الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › زاوية عكسية .. الهروب من "البدرى" فى ليلة قتل فيها جمعة فكر بيسيرو

صورة الخبر: صالح جمعة
صالح جمعة

زاوية عكسية هى نوع من التحليل للمباريات والأحداث الرياضية من منظور مختلف وزاوية مواجهة للأراء والتحليلات المشابهة.

وزاويتنا اليوم ستكون من مباراة الأهلى واتحاد الشرطة بالدورى.

- اسطورة الكرة الحديثة المعقدة بحجة التطوير والتغيير وتفجير نقلة نوعية خزعبلاية بتحركات هندسية اسقاطية بمصطلحات انجليزية من قاموس جوارديولا والسخرية فى نفس الوقت من أريجو ساكي بحجة الإنتقال الى العالمية ليست صالحة لهذه البقعة من الكرة الأرضية ، نحن لن نصل إلى العالمية أو نتقرب منها حاليا لذا نعود على أرض الوطن لتحليل مباراة بالبطولة المحلية.

- اصر على أن كرة القدم ليست معقدة كما يروج أباطرة التحليل وما يقدم فى الكرة المحلية يمكن فهمه ببساطه والتعامل معه بدون وسيط وهذا بالضبط ما شاهدناه بمباراة الأهلى والشرطة التى فاز بها الأحمر بسباعية نظيفة.

1- حارس الشرطة قدم مباراة كارثية ، دفاع الأهلي هو الأخر قدم مباراة كارثية ، حسين السيد ثغرة واضحة ، صالح جمعة نجم المباراة بدون منازع ، غياب حسام غالي عن الأهلي منح جمعة الحرية والتحرر واثبت القادم من ناسيونال ماديرا البرتغالي أن بيسيرو لا يملك أى رؤية فنية وفاقد الوعي عن امكانات لاعبيه ، بدون خرائط ومصطلحات هل فى الكلمات الماضية أى صعوبة على مشجع كرة القدم ليقولها ؟

2- بيسيرو خاض المباراة بطريقة 4-1-4-1 ، واصل عبثه بالتشكيل الأساسي ، هذه المرة لعب السيد وهانى كظهيرين بعد رحيل وفتحي ورحيل وباسم وفتحي والسيد ، فى وسط الملعب عاشور ليبرو لوسط الملعب أمامه عبد الله السعيد والحر صالح جمعة ، فيما لعب رمضان جناح أيسر ووليد سليمان جناح ايمن خلف ايفونا المهاجم الوحيد.

3- أجاد صالح جمعة بشكل منقطع النظير فى تنفيذ الكرات الثابتة قابله فشل ذريع لحارس الشرطة وفتحي مبروك فى وجود 2 أهلي على 1 شرطة اثناء تنفيذ الركنيات ، غيبوبة.
4- كارثة فى دفاع الأهلى فى الخط الخلفي سواء فى تناقل الكرة وفشل فيها عاشور وربيعة وتلقي الفريق الأحمر منها هدف وتعرض اكرامي لموقف محرج أكثر من مرة ، المحصلة أن دفاع الأهلى لا يستطيع تطبيق فلسفة جوارديولا بالخروج من الكرة بالخلف بمجموعة من التمريرات العرضية ، فشلوا .

5- الشرطة سجل 3 أهداف وكان ممكن أن يسجل من انفراد فى الشوط الأول وفرصتين لمحمد بسيونى فى الشوط الثاني الذى تلاعب بحسين السيد ، الأهلى محلياً لم يتلق هذا الكم من الأهداف من فرق متوسطة فى الدورى وهو ناقوس خطر يدق فى وجه بيسيرو ، خطر .

6- لديك مهاجمين بارعين فى تنفيذ ضربات الرأس ألعب بطريقة 3-5-2 أو 4-3-1-2 ما المانع سوى الفذلكة ، الأمر يتوقف على امكانات لاعبيك فقط ، الحصان هنا الخامة وامكانات لاعبيك والعربة طريقة اللعب ، العند فى التمسك بما لا يصلح سينال منك ومن الفريق ، لن تنجح.

- تسريبات عودة حسام البدرى لخلافة بيسيرو ، هل ساهمت فى انتفاض الفريق الأحمر فى ظل العلاقة المتوترة للبدرى مع بعض نجوم الفريق ، هل شعورهم أن البدرى سيأتى بفكر جديد ووجوه جديدة جعلهم ينتفضوا من أجل التمسك بأماكنهم التى حصلوا عليها مع بيسيرو ؟ ، تكهن قد يكون الأقرب إلى الحقيقة.

- السؤال هنا ، من يجلس على الدكة بعد عودة غالي؟ .. الإجابة : وسط ملعب الأهلي لن يتحمل غالي وجمعة معاً ، حتى ولو بقى غالي خلف جمعة كما بقى السعيد اليوم ، ببساطة أسلوب غالي يحجم اسلوب جمعة والعكس ، والأخير أثبت أمام الشرطة أنه كان مقيداً فى وجود قائد الفريق.

- فاز ريال مدريد على رايو فاليكانو 10-2 ولم يشفع هذا الفوز الساحق لرافائيل بينيتيز فى الاستمرار "الموقف" نفسه سيواجه بيسيرو الذى أحرجه جمعة وستحرجه القائمة الأفريقية ولن يشفع له الفوز العريض فى حالة سوء النتائج.

- بيسيرو حتى الأن لم يواجه منافس على البطولة للحكم عليه ، خسر من فريق متوسطة "المقاصة" و"سموحة" وتعادل مع دجلة وفاز بشق الأنفس على بتروجيت والإنتاج الحربي وفاز بأكثر بفارق أكتر من هدف فقط على الثلاثى الذى يقبع فى قاع الجدول "المحلة ، اتحاد الشرطة ، غزل المحلة".

- عقب نهاية المباراة رد بيسيرو على سؤال بالمؤتمر الصحفي على عدم مشاركة الثنائى أحمد الشيخ وجون أنتوى وقاال إنه يملك خبرة كبيرة ويعرف امكانات لاعبيه والسؤال هنا اذا كان بيسيرو يعرف امكانات صالح جمعة فلماذا كان يجلس الأخير على مقاعد البدلاء؟

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زاوية عكسية .. الهروب من "البدرى" فى ليلة قتل فيها جمعة فكر بيسيرو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70030

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة