الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › دورة كوينز: نادال يودّع من الدور الأول.. وفافرينكا يواصل تألقه

صورة الخبر: رافايل نادال
رافايل نادال

ودع الاسباني رافايل نادال المصنف خامسا والمصنف اول سابقا في العالم بطولة كوينز الانجليزية الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 645 696 1 يورو، وذلك اثر خسارته امام الاوكراني الكسندر دولجوبولوف 3-6 و7-6 (8-6) و4-6 في الدور الاول اليوم.

وكان نادال الفائز بدورة شتوتجارت الاحد الماضي فقد لقبه في بطولة رولان جاروس الفرنسية على الملاعب الترابية بخسارته في ربع النهائي امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول عالميا.

وتأتي هزيمة نادال قبل اقل من اسبوع على انطلاق بطولة ويمبلدون الانجليزية ثالث الدورات الكبرى (الجراند سلام) والتي سيخوضها بمعنويات متدنية بعد خسارته الثانية امام لاعب من خارج مجموعة المصنفين الخمسين الاوائل في العالم والاولى كانت امام الالماني ميكايل بيرر المصنف 127 في العالم خلال يناير الماضي.

وبعد ان احرز المجموعة الاولى من دون صعوبة تحت انظار مدرب فريق تشيلسي لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو، خاض دولجوبولوف (26 عاما) المباراة باعصاب هادئة لكنه خسر المجموعة الثانية بشوط فاصل "تاي بريك".

وفي بداية المجموعة الثالثة، ضغط نادال على منافسه وتقدم 4-2 لكن اللاعب الاسباني الفائز في 14 دورة كبرى فقد سيطرته عندما تلقى انذارا من حكم المباراة بسبب تأخره في ضرب ارساله، فاسحا بالجمال امام دولجوبولوف لمعادلة النتيجة 4-4 ثم الفوز بها 6-4 والفوز المباراة.

من جانبه، واصل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا في العالم تألقه بتأهله الى الدور الثاني من هذه الدورة اثر فوزه على الاسترالي نيك كيرغيوس 6-3 و6-4.

وكان فافرينكا توج قبل 9 ايام بطلا لبطولة رولان جاروس بفوزه في المباراة النهائية على المصنف اول في العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وتمكن فافرينكا من تخطي كيرجيوس الذي يعتبر حاليا من ابرز لاعبي الجيل الجديد في 49 دقيقة فقط، ليقضي بالتالي على امال هذا اللاعب الاسترالي الذي سبق له ان فاز على الاسباني رافايل نادال المصنف اول سابقا في العالم بالتقدم اكثر في الدورة.

ويتلقي فافرينكا في الدور المقبل مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون صاحب الارسالات القوية والذي تخطى الاسترالي الاخر المخضرم ليتون هويت 6-7 (5-7) و7-5 و6-2 امس الاثنين.

وسبق لفافرينكا ان بلغ الدور نصف النهائي لهذه الدور العام الماضي وربع نهائي بطولة ويمبلدون بالرغم من ان الملاعب العشبية ليست المفضلة لديه.

وفي الدور الاول ايضا، فاز البريطاني اندي موراي الاول على التايواني يون هسون لو 6-4 و7-5، والكرواتي مارين سيليتش الرابع على الفرنسي ادريان مانارينو 7-6 (7-3) و3-6 و6-2، والبلغاري جريجور ديميتروف السادس على الاميركي سام كويري 4-6 و6-3 و6-4، والفرنسي جيل سيمون السابع على البلجيكي دافيد جوفين 6-7 (6-8) و7-5 6-2، والاسباني فيليسيانو لوبيز الثامن على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-4، والاميركي جون ايسنر على مواطنه جاريد دونالدسون 7-6 (13-11) و6-4، والصربي فيكتور ترويسكي على الفرنسي بول هنري ماتيو 7-6 (7-4) و1-6 و6-4، واللكسمبورجي جيل مولر على الروسي ميخائيل يوجني 6-7 (5-7) و6-4 و7-6 (7-5)، والاسترالي ثاناسي كوكيناكيس على الفرنسي جيريمي شاردي 6-7 (3-7) و6-2 و6-4.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دورة كوينز: نادال يودّع من الدور الأول.. وفافرينكا يواصل تألقه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة