الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تقرير.. "حسبة برما" تخذل الفراعنة.. دائما

صورة الخبر: كأس العالم 1990
كأس العالم 1990

عندما يحل المنتخب الوطني الأوليمبي مساء الليلة ضيفا على نظيره المالي في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عام، فإنه بحاجة الى ما يسمى بـ"حسبة برما"، باعتبار أن الفوز وحده ليس كافيا، وإنما بحاجة لحسابات أخرى.

وعموما فإن "حسبة برما" هي مقولة مصرية دارجة تقال عندما يحتار الأمر في حساب شيء ما. وأصلها يعود لقرية "برما" التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية، حيث اصطدم أحد الأشخاص بسيدة كانت تحمل قفصا محملا بالبيض فأرادو تعويضها عما فقدته من البيض وقالوا لها، كم بيضه كانت بالقفص ؟ فقالت، لو احصيتم البيض بالثلاثة لتبقي بيضة ، وبالاربعة تبقي بيضة ، وبالخمسة تبقي بيضة ، وبالستة تبقي بيضة ، ولو احصيتموه بالسبعة فلا تبقي شيئا ، وهنا عرفوا انه كان بالقفص 301 بيضة ومن هنا جاءت المقولة ( حسبة برما).

ولم يحتاج المنتخب المصري في الفترة الأخيرة "حسبة برما" للتأهل الى اي مسابقة أو دور تال في تصفيات أو مسابقة، إلا وخذلته جميع الحسابات، ويستعرض يالاكورة أبرز المواقف التي خذلت فيها الحسابات المنتخب المصري.

كأس العالم 1990

تعادل المنتخب المصري أمام نظيره الهولندي ثم الايرلندي في مباريات المجموعة السادسة بالمونديال، وكان محمود الجوهري مدرب المنتخب يخطط لتعادل ثالث امام نظيره الانجليزي يصعد به الى الدور الثاني، حيث كان سيكون برصيده ثلاثة نقاط وهو نفس الرصيد الذي جمعه ايرلندا وهولندا، فكان يكفيه التعادل للتأهل للدور الثاني كأول أو ثاني المجموعة، أو حتى كأفضل ثوالث، إلا أن المنتخب خسر في النهاية بهدف امام انجلترا لتتبخر حسابات المصريين.

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير.. "حسبة برما" تخذل الفراعنة.. دائما

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33392

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة