الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تقرير .. جنوب افريقيا الأرض "المحرمة" على الأهلي .. والزمالك شاهد

صورة الخبر: تقرير .. جنوب افريقيا الأرض "المحرمة" على الأهلي .. والزمالك شاهد
تقرير .. جنوب افريقيا الأرض "المحرمة" على الأهلي .. والزمالك شاهد

يسعى النادي الأهلي إلى أنهاء عقدته على الأرض الجنوب افريقية وذلك عندما يحل ضيفا على أورلاندو بايراتس في الدور قبل النهائي من الكونفيدرالية الافريقية.

وسيخوض الأهلي مباراة هامة يوم السبت يطمح فيها فتحي مبروك المدير الفني للأحمر إلى تحقيق الفوز من أجل مصالحة الجماهير الغاصبة بعد خسارة الكأس أمام الزمالك من ناحية وتسهيل الطريق إلى المباراة النهائية من ناحية اخرى.

لكن رغبة فتحي مبروك ولاعبيه ستصطدم بعقدة أرض جنوب افريقيا المحرمة على النادي الأهلي.

ولم يتمكن الأهلي من الفوز في أي مباراة على أرض جنوب افريقيا منذ بداية الألفية الجديدة الأمر الذي ربما يشكل عقدة لدى الأحمر.

ومن خلال هذا التقرير سنوضح لماذا تشكل أرض مانديلا عقدة للنادي الأهلي.

في عام 2001 خاض النادي الأهلي مباراتين أمام صن داونز بطل جنوب افريقيا وكان ذلك في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال افريقيا.

اقيمت المباراة الأولى على ملعب بيروتوريا في جنوبا افريقيا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
لكن الأهلي دك الحصون الجنوب افريقيا في القاهرة بثلاثية لم يرد عليها الضيوف في اي مناسبة وكانت الثلاثية بتوقيع خالد بيبو

في عام 2002 واجه الأهلي فريق كايزرتشيفيز الجنوب افريقي في بطولة السوبر الإفريقي والتي جرت في القاهرة ، وتمكن الأهلي من الفوز برباعية مقابل هدف سجل للأهلي في هذا الوقت خالد بيبو وحسام غالي وعصام الحضري بهدفه الشهير واختتم المهرجان سيد عبد الحفيظ ، فيما سجل هدف الضيوف الوحيد سيريل نزاما.

وعاد الأهلي لزيارة جنوب افريقيا من جديد وبالتحديد في عام 2005 في الدوري ابطال افريقيا لكنه في هذا الوقت واجه اياكس كيب تاون.

ولعب الأهلي أمام اياكس ذهابا وايابا حيث انتهت المواجهة الأولى بتعادل سلبي في جنوب افريقيا قبل أن يفوز في القاهرة بهدفين دون رد عن طريق المدافع أحمد السيد وعماد متعب.

وفي عام 2007 تواصلت العقدة الجنوب افريقية حيث واجه الأهلي صن داونز في الدور الـ 16 من دوري أبطال افريقيا.

ونجح الأهلي في الفوز في مباراة العودة بهدفين دون رد سجلهما شادي محمد وأبو تريكة لكن الأحمر فشل ايضا في الفوز في جنوب افريقيا حيث تعادل بهدفين لكل لفريق.

عام 2008 واجه الأهلي بلاتينيوم ستارز الجنوب افريقي في الدور الـ 16 من دوري أبطال افريقيا ، خسر الأهلي ذهابا بهدفين مقابل هدف قبل أن يثأر في القاهرة بهدفين دون رد.

وفي عام 2011 واجه الأهلي فريق سوبر سبورت الجنوب افريقي في دوري أبطال افريقيا وفاز الأهلي في القاهرة ذهابا بهدفين دون رد لكنه لم يتمكن من الفوز في مباراة العودة في جنوب افريقيا حيث خسر بهدف دون رد.

وفي دوري أبطال افريقيا 2013 واجه الأهلي فريق أورلاندو بايراتس أربع مرات ، حيث خسر منه ذهابا في الجونة في دور المجموعات بثلاثة أهداف وتعادلا سلبيا في جنوب افريقيا ذهابا.

وفي المباراة النهائية تعادل الأهلي بهدف لكل فريق في جنوب افريقيا قبل أن يفوز الأهلي في القاهرة بلقب دوري أبطال افريقيا بهدفي محمد أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر.

عقد الأهلي في جنوب افريقيا لم تبدأها فرق جنوب افريقيا بل كان الزمالك البادئ حيث تمكن الأبيض من الفوز ببطولة السوبر الافريقي على حساب الأهلي والتي جرت في جوهانسبيرج وسجل هدف المباراة أيمن منصور وكان يدرب الزمالك في ذلك الوقت الراحل محمود الجوهري فيما كان يدرب الأهلي هاريس.

المصدر: يلا كوره

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير .. جنوب افريقيا الأرض "المحرمة" على الأهلي .. والزمالك شاهد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64743

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة