الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › تصريح_مجنون.. نظرية فينجر "الفريق كالمرأة".. مورينيو "قليل الأحترام" !

صورة الخبر: لقطة من مشادة سابقة بين فينجر ومورينيو
لقطة من مشادة سابقة بين فينجر ومورينيو

لأنها مجنونة، دائماً ما يظهر من لاعبي كرة القدم ومدربيها السابقين والحاليين بعضاً من التصريحات والأقاويل الغريبة، بعضها ساخر مقصود، والآخر كوميدي عفوي، والثالث يغلب عليه الطابع الفلسفي.

يالاكورة، سيرصد في سلسلة تقارير متواصلة بعضاً من تلك التصريحات القديم منها والحديث، حيث ستكون الحلقة السادسة الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي.

فينجر بدأ مسيرته كمدير فني لأرسنال بداية من عام 1996، قارب على عامه الـ20 مع الفريق، وهي الفترة التي سمحت له بتكوين عدد من العلاقات المتوترة مع مدربين بالمسابقة الإنجليزية، وكذلك اللاعبين.

الثنائي جوزية مورينيو وأليكس فيرجسون لم يسلما من تصريحات فينجر، كذلك الجار اللدود لأرسنال، فريق توتنهام هوتسبير، في الوقت الذي وضع فيه تفسيراً لعدم رغبته في شراء النجوم، والذي يؤثر بالسلب على تحقيقه للبطولات.

لفينجر وجهة نظر عن فريق كرة القدم، أكد خلالها على حاجة اللاعبين للتذكير دائماً بأنهم الأفضل، حيث قال: " الفريق كالمرأة تماماً، حينما تتوقف عن تذكرتها بأنها جميلة فإنها تنسى الأمر، اللاعبون أيضاً بحاجة لهذا التذكير دائماً ".

نجاح بريطانيا في التتويج أولمبياَ عام 2008 في لعبة السباحة، لم يمر مرور الكرام على فينجر، حيث علق على الأمر قائلاً: " لم أعرف بأن الإنجليز بارعون في السباحة، فطيلة فترة تواجدي هنا من 12 عاماً لم أر حمام سباحة واحد ".

ثلاثي العداء، مورينيو وفيرجسون وتوتنهام، كان لهم نصيب الأسد من تصريحات فينجر، لعل أبرزها عندما حاول مشاهدة مباراة للسبيرز تليفزيونياً، فقال بعدها: " حاولت لكنني فشلت، فبمجرد بداية اللقاء غلبني النعاس ".
كذلك مورينيو، فقال عنه فينجر: " إنه خارج الخدمة، غير متصل بالواقع، قليل الإحترام للجميع، عندما تمنع النجاح لأشخاص أغبياء فإن ذلك يجعلهم أكثر غباءاً وتخلفاً ".

نفس التصريح السابق، قاله فينجر عن فيرجسون، مع وجود إضافة في ظل رؤية المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد أن فريقه هو الأفضل خلال عام 2002، فجاء رد فينجر: " كل شخص يعتقد أنه ترك أجمل زوجة في منزله أيضاً ".

لاعبان كان لهما ذكرى سيئة مع فينجر، أولهما هو سول كامبل مدافع الفريق الذي قرر الرحيل إلى بورتسموث، لكن بعدما قام بخداع مدربه الفرنسي، والثاني هو أحد اللاعبين الذي تعاقد معه فينجر مفضلاً إياه على الهولندي رود فان نيستلروي.

وعن واقعة كامبل، قال المدرب الفرنسي: " لقد فاجئني اللاعب برغبته في فسخ تعاقده والرحيل إلى فريق خارج إنجلترا، هل قمتم ببيع بورتسموث لدولة أخرى ؟! ".

أما فرانسيس جيفيرز، أحد أسوأ صفقات أرسنال على مر تاريخه، فقال عنه فينجر في 2001: " كنا نفاضل بينه وبين نيستلروي، وقما بإختياره هو، وياله من أختيار ".

سياسة فينجر المعروفة هي الاعتماد على اللاعبين الشباب دون التعاقد مع نجوم، حيث علق على الأمر قائلاً: " نحن لا نشتري النجوم، بل نقوم بصناعتهم ".

المصدر: يلا كورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصريح_مجنون.. نظرية فينجر "الفريق كالمرأة".. مورينيو "قليل الأحترام" !

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35606

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة