الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

تؤخر علامات الشيخوخة

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › جددي شبابك بمذاق الشوكولاته

صورة الخبر: جددي شبابك بمذاق الشوكولاته
جددي شبابك بمذاق الشوكولاته

لم تعد الشوكولاته بطعمها اللذيذ الذي لا يقاوم، ممنوعة بعد اليوم، وأصبح بإمكان الرشيقات والبدينات على حد سواء الاستمتاع بفوائدها، ولكن على البشرة فقط.



وأكدت الأبحاث أن من مزايا الشوكولاتة الكثيرة التخفيف من تجاعيد الوجه وتأخير علامات الشيخوخة، فنبتة الكاكاو تحتوي على بروتينات نباتية مهمة تفيد جدا خلايا البشرة، وتساعد على تنشيط الدورة الدموية، مما يسهل وصول المواد المغذية إلى الخلايا، فتبدو البشرة مشدودة ونضرة، كما أن الأبحاث أثبتت أنه يحتوي على مركب البوليفينول المضاد للأكسدة، الذي يعد من العناصر الفاعلة في مقاومة الجذريات الطليقة المسببة لشيخوخة الخلايا.



وتعمل الجزئيات التي يحتويها الكاكاو، كالثيوبرومين والسيروتونين، على تغذية الجلد بشكل فعال، ومكافحة آثار تقدم العمر، كما أنه يقوي دفاعات الخلايا في مواجهة أشعة الشمس ومكافحة أضرارها، عن طريق زيادة سمك النسيج، ويعزز قدرتها على حبس الرطوبة والتنعم بالشباب الدائم.



وتملك زبدة الكاكاو، أي ما يعرف بالدهن الطبيعي لمادة الكاكاو، القدرة على تليين وترطيب الجلد، نظرا لأنها مادة حرارية، تساعد على تقشير خلايا الجلد الميت وتجديدها بخلايا جديدة، عدا عن فاعليتها في المحافظة على الكولاجين. كذلك لا يمكن أن ننسى أهمية الكافيين الموجود في الكاكاو، الذي يقوم بوظائف رئيسية، كشد الجلد، وتجديد شباب الوجه، وإعادة المرونة والنعومة إليه. كما أن البوتاسيوم والماغنيزيوم والحديد والفيتامينات المتنوعة التي تدخل في مكوناته، توفر العناصر الغذائية الضرورية للجلد وخلاياه.


تشرح اختصاصية التجميل كارين أبي عازار في حديثها لصحيفة "الشرق الأوسط" فوائد مكونات هذه المادة على البشرة بقولها "إن عالم التجميل في تطور مستمر، وآخر الاكتشافات العلاج بالشوكولاته، الأمر الذي يتعارض للوهلة الأولى مع سمعتها السابقة، وكونها مسببا رئيسيا لحب الشباب، ومحفزا لنشاط الغدد الدهنية، فهذه السمعة ستصحح بعد ما أظهره هذا العلاج من فوائد جمة، فالشوكولاته اليوم، علاج طبيعي يرتكز على نبتة الكاكاو التي أثبتت الدراسات أنها تؤثر على البشرة بالإيجاب، إذ تساعد على محاربة التجاعيد، عندما تتغلغل في مسام البشرة، فتعمل على تصفيتها وتوحيد لونها، بالإضافة إلى فائدتها في زيادة نضارتها، فتبدو مشرقة خالية من الكلف والتجاعيد، مما يجعلها تبدو أكثر شبابا وإشراقا، ولهذا فلا تستغربي إن قلنا إن قناع الشوكولاته أصبح مطلوبا جدا في مراكزنا".



تألقي بأقنعة الشوكولاته





يمكنك الاستفادة من الشيكولاته ببعض الطرق غير المألوفة ، بخلطها وصنع أقنعة منها تزيد بشرتك تألقا وجمالا ، فكما هي مفيدة عند تناولها، هي مفيدة أيضاً عند وضعها على البشرة.



ويشير الخبراء إلى أن الشوكولاتة تفيد في العناية بالبشرة ، كونها مليئة بخصائص مضادات الأكسدة القوية، وتعتبر غذاء صحيا ، ولديها القدرة على تليين وترطيب الجلد، ربما لأنها تحتوي على زبدة الكاكاو.



لأنها من الأطعمة الغنية بالفلافونويد، تساعد في المحافظة على الكولاجين ومكافحة أضرار أشعة الشمس.
واليك بعض الوصفات المنزلية لتتألق بشرتك نضارة وجمالا:



نعومة جسمك



• المقادير
- 4 إلى 5 ثمرات من الفراولة الطازجة (يمكن أيضا استخدام الفراولة المجمدة بعد إذابتها)
- ثلث كوب من العسل
- نصف كوب من رقائق الشوكولاتة
- نصف كوب عصير تفاح
- وأنت بحاجة أيضا إلى: فرشاة طلاء صغيرة ونظيفة، وبلاستيك للتغليف، وقنينة ماء.



• الطريقة
ذوبي رقائق الشوكولاتة في الميكروويف. وبينما تبرد اهرسي الفراولة واضيفيها الى الشوكولاتة المذابة. ضعي المزيج على الجسم بأكمله بواسطة الفرشاة، ابتداء من القدمين. وعند الانتهاء من تغطية جسمك بالكامل بها رشي عصير التفاح والمياه كرذاذ على الجسم، ثم لفيه بشكل جيد ومحكم وانتظري لمدة 15 دقيقة. بعدها اشطفي جسمك.



لنعومة القدمين





• المقادير
- 3 اكواب حليب
- ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو .
- ملعقة شاي ونصف من خلاصة الفانيليا
- وأنت بحاجة أيضا إلى: حوض للقدم، منشفة يدوية.



• الطريقة
قومي بتدفئة الحليب، ثم اخلطيه مع زبدة الكاكاو وخلاصة الفانيليا في حوض. انقعي القدمين فيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيهما وجففيهما مع التدليك.



مقشر العسل بالشوكولاتة



• المقادير
- 6 ملاعق طعام من الشوكولاتة غير المحلاة، مبشورة أو بودرة كاكاو.
- كوبان من العسل
- كوبان من ملح الطعام
- كوب زيت بذور العنب

• الطريقة
في وعاء اخلطي الزيت والعسل، ثم امزجي الشوكولاتة والملح تماما واضيفيهما إلى الخليط. ويجب أن يكون المزيج متناسقا ومحببا وسميكا.
ضعي المقشر على بشرتك ودلكيها بلطف، ثم ازيليه بمنشفة رطبة أو بشطفه بالماء.
ومن فوائد هذا المقشر انه يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ويساعد على تخليص الجسم من السموم. كما يوفر العسل الترطيب لبشرتك، ويحارب الجذور الحرة.



تدليك الشوكولاتة



• المقادير
- نصف كوب كاكاو محلى
- قليل من اللوز أو زيت الجوجوبا.
- بضع قطرات من الزيوت الأساسية، على النحو التالي:
للرجل: خشب الصندل والعرعر.
للمرأة: جوز الهند، أو الورد.

• الطريقة
امزجي المكونات جميعها بعضها مع بعض ودلكي بها جسمك.



كريم تقشير





• المقادير
- نصف كوب من اللوز
- نصف كوب من دقيق الشوفان
- 4 ملاعق من زبدة الكاكاو
- 4 ملاعق من العسل



• الطريقة

ضعي اللوز في المطحنة واطحنيه. وفي وعاء امزجي كل من دقيق الشوفان وزبدة الكاكاو والعسل واللوز المطحون. افركي اليدين والقدمين بهذا الخليط، ثم ارتدي قفازات وجوارب واتركي يديك وقدميك مغطاة لمدة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي انزعي القفازات والجوارب واشطفي يديك وقدميك. واشعري بالسعادة لحصولك على بشرة ناعمة بشكل لا يصدق.
هذا العلاج يعتبر مثاليا في تهدئة الأيدي والأقدام المرهقة من العمل لأنها تعمل على التقشير بلطف وإزالة الخلايا الميتة وتغذي الخلايا الجديدة.



قناع الشوكولاتة



• المقادير
- ثلث كوب كاكاو
- 3 ملاعق كريما ثقيلة وطازجة
- ملعقتا شاي جبن
- ربع كوب عسل
- ملعقتا طعام من الشوفان

• الطريقة
هذا القناع سوف يعمل على تقشير بشرتك ويغذيها ويمنحها الرطوبة.
امزجي جميع هذه المكونات بعضها مع بعض وضعيها على وجهك، واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافىء وربتي بخفة على البشرة بحركات دائرية لتدليكها وتقشيرها.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جددي شبابك بمذاق الشوكولاته

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67745

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة