الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

وفقاً لدراسة أمريكية حديثة

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الأطفال البدناء أكثر عرضة للإصابة بـ"الصدفية"

صورة الخبر: الأطفال البدناء أكثر عرضة للإصابة بـ"الصدفية"
الأطفال البدناء أكثر عرضة للإصابة بـ"الصدفية"

أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن نسبة الإصابة بمرض الصدفية الجلدي ترتفع بشكل كبير بين الأطفال الذين يعانون البدانة أو الوزن الزائد. كما وجدت الدراسة التي نشرت مؤخراً في جريدة طب الأطفال أن المراهقين الذين يعانون من ذلك المرض – وبغض النظر عن أوزانهم – يعانون زيادة في مستوي الكولسترول مما يعرضهم لمخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وتعتقد هذه الدراسة أن هناك صلة بين البدانة ومرض الصدفية عند الأطفال، إلا أن نتائجها أثبتت أيضاً زيادة نسبة مخاطر الإصابة بأمراض القلب عند المرضى بالصدفية
من الأطفال بسبب زيادة نسبة الكولسترول، وفي هذا الصدد تقول كاتبة الدراسة كورينا كوبنيك العالمة بإدارة قيصر بيرماننت للبحوث والتقييم بجنوب كاليفورنيا: "لهذا يجب علينا متابعة مرضى الصدفية بتركيز أكبر للتعرف على عوامل خطورة أمراض القلب، خاصة إذا كانوا من البدناء".

باستخدام التقارير الصحية الإلكترونية لعدد 710,949 طفلا مختلفين عرقياً، وجد الباحثون أن الأطفال الذين يعانون البدانة أكثر عرضة للإصابة بمرض الصدفية بنسبة
40% أكثر من الأطفال ذوي الأوزان الطبيعية، وقد ترتفع النسبة إلى 80% مع الأطفال شديدي البدانة. بل إن شدة المرض أو ضعفه تتحدد بوزن المريض.

وقد كشفت الدراسة أيضاً أنه تبين أن الأطفال الذين يعانون من هذا المرض الجلدي الخطير، لديهم نسبة أعلى من الكولسترول وإنزيمات الكبد بمقدار 4 إلى 16%.

كما تعرِّض الصدفية- التي ينظر إليها كمجرد مرض جلدي ثقيل على الأطفال- المرضى لخطر الإصابة بأمراض الأيضية مثل السكر ومتلازمة الأيضية وأمراض القلب. كما نراها في البالغين، وذلك وفقا لما يقول د. جاشين مدير البحوث الإكلينيكية ومدير قسم الأمراض الجلدية بمركز قيصر في لوس أنجلوس.

المصدر: العربية - منال علي ‫‫ ‬‬

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأطفال البدناء أكثر عرضة للإصابة بـ"الصدفية"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84811

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة