الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › بشرة متألقة على أعتاب الأربعين..!

صورة الخبر: بشرة متألقة على أعتاب الأربعين..!
بشرة متألقة على أعتاب الأربعين..!

الحصول على بشرة متألقة ومشرقة دائماً أمل حواء في كل مكان وزمان.. هذه نصائح الخبراء لك عند وقوفك على أعتاب سن الأربعين.

اطردي السموم

عند طرد السموم والأوساخ الملتصقة بالوجه، تحصلين فوراً على نضارة متألقة. لذا، قبل بسط كريم النهار في الصباح الباكر، اضغطي على أنحاء البشرة بين الإبهام والسبابة لمدة ثلاث ثوانٍ كل مرة. أبسطي بعدها كريم النهار واحرصي على تمليس الجبين، من الوسط إلى الخارج، ومن جانبيّ الأنف إلى زاويتيّ الشفتين، ومن الوجنتين نحو الأذنين، ومن شحمتي الأذنين نحو العنق. كرري كل حركة ثلاث مرات، حسب ما ورد بمجلة "لها" اللندنية.

فيتامين C

نعلم جميعاً أن الفيتامين C يحفز آلية تجدد الخلايا ويضفي مظهراً مشرقاً على البشرة. يتوافر الفيتامين C في الفاكهة الحمضية والكيوي، ولذلك أكثري من تناول هذه الفاكهة. يمكنك أيضاً استعمال الرذاذ المنشط للوجه والمحتوي على الفيتامين C. رشي هذا الرذاذ قبل بسط كريم النهار أو بعد بسط كريم الأساس لتثبيته، أو في المساء بعد إزالة الماكياج.


الظلال المعدنية

للفت الأنظار جيداً إلى عينيك، ركزي على استعمال الظلال المعدنية. ابسطي هذه الظلال على الجفن العلوي بمساعدة فرشاة صغيرة رطبة لعكس الأضواء بشكل جميل. جربي الظلال الرمادية والعسلية والخضراء، لأنها الأكثر رواجاً.

إشراق البنفسجي

البنفسجي هو اللون الذي يضفي إشراقاً فورياً على كل المساحات المظللة في الوجه. فالهالات والعيوب الصغيرة في البشرة تختفي بفعل تناقض الألوان. استعملي مستحضر الإشراق بالتركيبة السائلة قبل كريم الأساس، أو بتركيبة البودرة إذا كنت تحبين مظهر "اللاماكياج". ابسطيه على شكل بقع صغيرة، ثم ربتيه بطرف الإصبع لتذويب المادة وتفادي أي مظهر مثقل.


وجنتان ورديتان

الوجنتان الورديتان هما ضمانة البشرة النضرة واللافتة للأنظار. والواقع أن بعض اختصاصيي الماكياج يكتفون بوضع الماكياج على هذه المساحة فقط من الوجه، بحيث يصبح الوجه كله مشرقاً بفعل الخدعة البصرية. يمكنك استعمال كريم الأساس (ابسطيه على الوجنتين) والظلال (على شكل كريم أو هلام) مع ضرورة تربيتها جيداً ومدّها بواسطة الأصابع. اختاري دوماً الظلال الوردية إلى المرجانية. تجنبي تركيبات البودرة التي تميل إلى إبراز التجاعيد والخطوط الرفيعة. وإذا كانت بشرتك ناضجة (أي متقدمة في العمر) وترغبين في بسط ماكياج كامل على كل الوجه، أنهي الماكياج ببسط كريم الأساس السائل على الجبين والأنف والذقن.


احتياجاتك بعد الأربعين

تتغير احتياجات المرأة بعد سن الأربعين عن المراحل السابقة في حياتها، والتي تتمثل في:


أولاً: إن احتياج المرأة بعد الأربعين لسعرات حرارية يقل، ولذلك فإنها يجب أن تحرص على نوعية الطعام وليس الكمية حيث إنها لابد أن تبتعد عن المأكولات الدسمة والمقلية عموما، كذلك لابد لها من الإكثار من الخضراوات وخصوصا الورقية والحمضيات، لاحتوائها على الفيتامينات التى تساعدها فى هذه الفترة.


ثانياً: لابد من توفر عنصر الكالسيوم حيث يساهم فى سلامة العظام والعضلات، ومن أهم مصادره الحليب واللبن والزبادي وبعض الأجبان وخصوصاً منزوعة الدسم أو قليلة الدسم.


ثالثاً: يجب على المرأة فى هذه الفترة المحافظة على استهلاك كمية جيدة من السوائل مثل المياه والعصائر كعصير التفاح، والمشروبات العشبية مثل الشاي الأخضر.


رابعاً: الإقلال من المشروبات التي تحتوى على كافيين مثل القهوة والمشروبات الغازية، والشاي الذي يحتوى على كمية من السكريات.

خامساً: ضرورة ممارسة النشاط الحركي مثل المشي والجري والسباحة وغيرها من الرياضات الأساسية والمهمة.

وأخيراً: يجب على المرأة المحافظة على سلامتها النفسية وان تركز على ما هو مهم فى حياتها العملية والأسرية، وكذلك استغلال الوقت بالأمور المهمة التى تبعد عنها الضغوط النفسية وتركز فيما يهمها ويفيدها وأسرتها ومجتمعها.

المصدر: لهنّ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بشرة متألقة على أعتاب الأربعين..!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3606

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة