الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

ويعمل على كبح تطور المرض لما يقرب من 6 أشهر

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أخيراً في الأسواق..أول عقار لعلاج نوع نادر من سرطان الغدة الدرقية

صورة الخبر: يعمل العقار أيضا على كبح تطور المرض لما يقرب من ستة أشهر
يعمل العقار أيضا على كبح تطور المرض لما يقرب من ستة أشهر

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على طرح أول عقار لعلاج نوع نادر من سرطان الغدة الدرقية في مراحل متأخرة من المرض بالأسواق، ويعمل عقار vandetanib على كبح تطور المرض لما يقرب من ستة أشهر في المتوسط.

وقد ثبت فاعلية العقار مع مرضى سرطان الغدة الدرقية النخاعي شديد الانتشار في إيقاف تطور المرض لستة أشهر بالمقارنة بالمرضى الذين تناولوا أقراصاً وهمية.

وقد صرحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أنه لا يمكن الجزم الآن بإمكانية تحول هذا التطور في العلاج إلي إطالة العمر الافتراضي للمرضي أكثر من تلك الفترة.

ويعمل العقار الجديد على استهداف قدرة السرطان النخاعي على النمو والتوسع، وتتمثل أهمية العقار الجديد في غياب وجود أي عقارات أخري للمرض إذا ما فشل التعامل معه بالجراحة أو الإشعاع، كما صرح جاك جاكوب أخصائي أمراض السرطان بمعهد سرطان فاونتين فالي بكاليفورنيا.

"في مجال علاج السرطان يعطي هذا العقار أهمية ذات مغذى خاص مع وجود عقارين آخرين تحت التجربة لنفس هذا النوع من السرطان الذي يصيب الغدة الدرقية".

ويتضمن هذا السرطان النخاعي نوعاً معيناً من الخلايا التي توجد بالغدة الدرقية بالرقبة. وقد يحدث هذا المرض بشكل تلقائي أو نتيجة جينات طبيعية في الجسم.

في عام 2010 تم تشخيص 44.600 حالة جديدة بسرطان الغدة الدرقية بالولايات المتحدة توفي منهم 1.690 وفقاً لبيانات المعهد القومي للسرطان.
وهو ما يقرب من 1.300 إلي 2.200 من مرضى سرطان الغدة الدرقية يعانون هذا النوع من السرطان النخاعي الشديد الانتشار. ولهذا العقار الجديد الذي يقدم في صورة أقراص يومية بعض الأعراض الجانبية مثل الإسهال والطفح الجلدي والغثيان.

ويمكن أن يؤثر عقار vandetanib كذلك على النشاط الكهربائي للقلب ويتسبب في إحداث اضطراب في ضربات القلب التي قد تؤدي إلي الوفاة. لهذا يشترط إعلام الأطباء والمرضى بهذه المخاطر المحتملة للعقار قبل وصفه تناوله

المصدر: العربية نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أخيراً في الأسواق..أول عقار لعلاج نوع نادر من سرطان الغدة الدرقية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7550

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة