الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

تعتبر المبيدات سامة لخلايا المخ

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › تعرض الاجنة للمبيدات الحشرية له صلة بانخفاض مستوى الذكاء

صورة الخبر: الاطفال سيحتاجون الى رعاية خاصة بالمدارس
الاطفال سيحتاجون الى رعاية خاصة بالمدارس

خلصت ثلاث دراسات منفصلة نشرت نتائجها الخميس ان الاطفال الرضع الذين تعرضوا لمبيدات حشرية وهم أجنة قد يقل مستوى ذكائهم بشكل ملحوظ عند بلوغهم السابعة مقارنة باقرانهم الذين لم يتعرضوا لهذه المبيدات.

وتشير نتائج هذه الدراسات التي اجريت اثنتان منها في نيويورك وواحدة في بيئة زراعية في كاليفورنيا الى ان التعرض للمبيدات الحشرية قبل المولد يمكن ان يكون له تأثير مستمر على الذكاء وفي احدى الدراسات توصل فريق من جامعة كاليفورنيا بيركلي الى ان كل زيادة قدرها عشرة أمثال في التعرض للمبيدات التي تحتوي على فوسفات عضوي قبل الولادة يقابلها تراجع 5ر5 نقطة في درجات اختبارات الذكاء بشكل عام لدى الاطفال عند بلوغهم السابعة.

وقالت بريندا اسكينازي من بيركلي التي اشرفت على احدث الدراسات الثلاث المنشورة على الانترنت في موقع دورية الصحة البيئية في بيان هذا الفارق يمكن ان يعني انه في المتوسط سيتحول مزيد من الاطفال الى حد أدنى في سلم التعلم وان مزيدا من الاطفال سيحتاجون الى رعاية خاصة في المدارس.

وفحصت الدراستان الاخرتان التي اجريت احداهما في مركز ماونت سيناي الطبي والاخرى في جامعة كولومبيا- ايضا التعرض للمبيدات الحشرية قبل الولادة ومستويات الذكاء لدى الاطفال في سن السابعة.وأخذ فريقا بيركلي وماونت سيناي عينات من اثار المبيدات الحشرية في بول الحوامل فيما اختبر فريق جامعة كولومبيا مستويات الكلوربيرفوس في دماء الحبل السري وهو جزء من مجموعة مبيدات معروفة باسم مجموعة الفوسفات العضوي التي يعرف عنها انها سامة لخلايا المخ.

والى ان حظرت وكالة حماية البيئة الامريكية استخدامه في الاماكن السكنية المغلقة عام 2001 كان الكلوربيرفوس واحدا من اكثر المبيدات استخداما في مكافحة الحشرات بالمناطق السكنية.

المصدر: شيكاجو -رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرض الاجنة للمبيدات الحشرية له صلة بانخفاض مستوى الذكاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25609

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة