الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تفاحة يومياً تغنيك عن زيارة الطبيب

صورة الخبر: تفاحة يومياً تغنيك عن زيارة الطبيب
تفاحة يومياً تغنيك عن زيارة الطبيب

أكد علماء أمريكيون صحة المقولة الإنجليزية الشهيرة التي مفادها "تفاحة يومياً تغنيك عن زيارة الطبيب"، حيث تبين لهم أن التفاح يحتوي على مادة قوية لمنع ترسب الكوليسترول.

وأشار باهرام أريماندي ومارجريت سيتون من جامعة ولاية فلوريدا في دراستهما التي استمرت عاماً، إلى أن تناول النساء للتفاح أدى إلى تراجع نسبة الكوليسترول لديهن بمقدار الربع تقريباً. واعتبر الباحثان التفاح بمثابة "الفاكهة المعجزة".

وحصلت 160 امرأة في سن 45 إلى 65 عاماً على 75 جراماً من الفاكهة المجففة يومياً سواء تفاح أو برقوق ثم حللا الدم لديهن بعد ثلاثة وستة ثم 12 شهراً فوجدا تراجع نسبة الكوليسترول "ال دي ال" الذي يعرف بالكوليسترول السيء، وذلك بعد نصف عام لدى النساء اللاتي حصلن على التفاح، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".

ويعتقد العلماء بأن هذا الكوليسترول يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين أو الزهايمر. كما رصد الباحثون أثراً جانبياً آخر لتناول التفاح بشكل منتظم حيث تبين لهم أن تناول 240 وحدة كربوهيدرات ضمن التفاح المجفف يؤدي إلى تراجع وزن النساء بواقع 1.5 كيلوجرام في المتوسط في منطق الأرداف ورجحوا أن يكون ذلك بسبب بكتيناته التي تمنح الجسم تشبعا أكثر من العديد من المواد الغذائية الأخرى. ويبلغ متوسط وزن التفاحة الواحدة في العادة 150 إلى 20 جرام وتناولت النساء 75 جراماً فقط يومياً ولكن بشكل مجفف.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاحة يومياً تغنيك عن زيارة الطبيب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85261

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة