الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › عقار أنسولين جديد يمكن أخذه 3 مرات أسبوعياً فقط

صورة الخبر: عقار أنسولين جديد يمكن أخذه 3 مرات أسبوعياً فقط
عقار أنسولين جديد يمكن أخذه 3 مرات أسبوعياً فقط

كشفت دراسة أولية أجرتها شركة نوفو نورديسك الأمريكية لصناعة الأدوية أن المصابين بمرض السكري من النوع الثاني قد يتمكنون من أخذ حقن عقار أنسولين جديد ثلاث مرات أسبوعياً فقط دون مضاعفات كبيرة.

وأشارت صحيفة "يو أس أي توداي" الأمريكية، إلى أن هذه الدراسة تمثل المرحلة الثانية من التجربة على عقار "ديجلوديك" التجريبي للأنسولين الذي تصنعه شركة نوفو نورديسك.

وشارك في الدراسة 245 شخصاً مصاباً بالسكري طلب منهم استخدام الأنسولين العادي بشكل يومي أو ثلاث جرعات أسبوعياً من عقار "ديجلوديك"، طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية".

وتبين عقب 16 أسبوعاً أن الجرعات الثلاث التي أخذت أسبوعياً تمكنت من ضبط مستوى السكر في الدم شأنها في ذلك شأن العلاجات الأخرى ما يعني احتمال قدرة المصابين بالنوع الثاني من السكري على التخلي عن النظام الصعب الذي يتطلب منهم حقن أنفسهم بالأنسولين نحو أربع مرات يومياً.

وحذرت فيفيان فونسيكا رئيسة قسم الغدد الصماء في مركز العلوم الصحية بجامعة تولين من أن الدراسة بحاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان المرضى الذين يتناولون العقار الجديد سيتعرضون لخطر انخفاض السكر في الدم.

وأكدت الصحيفة أن التأكد من سلامة هذا العقار والحصول على موافقة الحكومة الأمريكية قد يتطلب ما لا يقل عن عامين، مشيرة إلى أن عقار "ديجلوديكط يحتاج إلى مرحلة أخرى من البحث.

يذكر أن العديد من المصابين بالنوع الثاني من السكري يتناولون الأنسولين عبر الحقن لضبط مستوى السكر في الدم ولكنه يبقى علاجاً غير مثالي إذ إن الأنسولين قد يسبب زيادة في الوزن والتعرض لارتفاع أو انخفاض في مستوى السكر بالدم.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عقار أنسولين جديد يمكن أخذه 3 مرات أسبوعياً فقط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80317

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة