الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › لإطلالة جذابة عيناك ساحرتان بالظلال والماسكارا

صورة الخبر: لإطلالة جذابة عيناك ساحرتان بالظلال والماسكارا
لإطلالة جذابة عيناك ساحرتان بالظلال والماسكارا

أول ما ينظر إليه الإنسان عند حديثه مع الآخرين هو العينين، فإذا لم تمنحك الطبيعة عينين كبيرتين، واسعتين، جذابتين، وآسرتين، فيمكنك الحصول عليهما باختيار الظلال الصحيحة والآيلاينر المناسب والماسكارا الجيدة.



لعينين أكثر جاذبية



السرّ يكمن في إطالة العينين بإضافة الظلال إلى الزاوية الخارجية لكل عين، وقليلاً بعدها. أبسطي ظلال العينين الفاتحة، مثل الأخضر الذهبي الفاتح، على الزاوية الداخلية للعين انطلاقاً من الأهداب وصولاً إلى طية الجفن وبمحاذاة الخط السفلي للأهداب، حسب ما ورد بمجلة "لها" اللندنية.



أبسطي ظلال العينين الداكنة، باللون الأخضر مثلاً، على الثلث الخارجي من الجفن، ثم ابسطي الظلال السوداء المعدنية فوق الظلال الداكنة. موهي هذه الظلال السوداء على نحو مائل بواسطة فرشاة ناعمة بحيث تتجاوز طية الجفن وتتخطى الزاوية الخارجية قليلاً.


استعملي الآيلاينر الأسود لرسم خط بمحاذاة الأهداب السفلية ووصل هذا الخط بالظلال السوداء الموضوعة فوق الجفن العلوي.. ارسمي بواسطة الظلال الذهبية خطاً بمحاذاة الأهداب السفلية لتوليد تناقض مع اللون الأخضر. غلفي الأهداب بطبقات عدة من الماسكارا السوداء، مع التركيز خصوصاً على الزاوية الخارجية للعين.



لجفنين أقل ترهلاً





إذا كان جفناك ثقيلين، فإن استعمال الآيلاينر الداكن أو الظلال الداكنة يجعلهما منكمشين. استعملي الآيلاينر البني العميق لرسم شكل هلال فوق كل جفن، على أن يتقوس هذا الهلال في الوسط .. استعملي من ثم الآيلاينر البني العميق نفسه لرسم خط مقوّس مباشرة فوق طية الجفن.



ابسطي ظلال العينين الفاتحة بين الخطين البنيين، واحرصي على أن تكون هذه الظلال باللون البيج أو القشدي القزحي.. استعملي الآيلاينر البنفسجي لرسم خط بمحاذاة الأهداب السفلية، مع الحرص على جعل الخط أكثر سماكة في الوسط.



لعينين أكبر حجماً



الطلاء الأبيض يجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكبر حجماً. ويصح الشيء نفسه على الظلال البيضاء عند بسطها على العينين الصغيرتين.



استعملي الآيلاينر الأبيض لرسم خط داخل الجفن السفلي للعين. من شأن ذلك جعل بياض العين يبدو أكبر حجماً.. رشي الظلال اللؤلؤية أو البيج اللماعة على الجفنين، ولاسيما على الزاوية الداخلية.

غلفي الأهداب بالماسكارا المضخمة، مع التركيز على وسط الأهداب العلوية للفت الانتباه إلى الأعلى.



لتحسين مظهر العينين المتعبتين أو الهابطتين. استعملي الآيلاينر السائل لرسم خط عريض بمحاذاة الأهداب العلوية فقط، مع مدّ الخط فوق الزاوية الخارجية.



لا تستعملي الماسكارا ولا الظلال ولا الآيلاينر على الجفنين السفليين تفادياً لجعل العينين هابطتين.

أعقفي الأهداب العلوية وغلفيها بالماسكارا السوداء المطيلة للأهداب.



إذا كانت عيناك بعيدتين جداً عن بعضهما وأردت شدهما قرب بعضهما البعض، أبسطي الظلال الداكنة على الزاويتين الداخليتين للعينين.



استعملي قلم الحاجبين بلون حاجبيك واملأي الثلث الأول من حاجبيك لتضييق المساحة بين العينين.

استعملي الظلال الحيادية اللون لبسطها فوق الجفنين، مع ضرورة مزجها جيداً فوق الزاويتين الداخليتين.

هل تعلمين أن استعمال الظلال الصحيحة في الأمكنة المناسبة يمكن أن يحوّل نظرة المرأة تحولاً كاملاً، ويجعل العينين الصغيرتين تبدوان أكبر أو لوزيتيّ الشكل أو أكثر عمقاً؟ لكن المشكلة الوحيدة أنه يصعب استعمال الظلال والآيلاينر بالطريقة الصحيحة المحترفة. سألنا اختصاصيي التجميل وعدنا إليك بهذه النصائح التي تتيح لك إجراء خدع بصرية تغير شكل عينيك. صحيح أن سرّ الجمال يكمن في عين ناظره، لكن سرّ العينين الجميلتين يكمن في حقيبة ماكياجك.



الكحل والظلال





تتحكم طبيعة العين بالكحل والظلال والرموش والماسكارا التي ستوضع عليها فالعيون الغائرة لا يناسبها نهائيا ألوان الظلال الغامقة على الجفون المتحركة، ويفضل وضع الظل الغامق لها فقط على أطراف العين أو الجزء العلوي الذي يأتي تحت الحاجب مباشرة، أما العيون الجاحظة، فتختار لها الشحي الماكياج الدخاني سواء أكان رصاصيا أو أسود أو نيليا أو مارونيا بحيث تضع اللون بتدرج ليكون أغمق عند الجفن المتحرك، وأفتح عند الجفن الثابت الذي يكون تحت الحاجب، وتبتعد في العيون الصغيرة عن اللون الأسود في الظلال والكحل أيضا لأنه سيصغرها أكثر، وتختار لها ألوان فاتحة ويمكنها وضع لون دخاني فاتح متدرج مع عدم تحديد العين ببداية أو نهاية الكحل والتدرج في الألوان يكون بوضع ألوان فاتحة عند مدمع العين وحتى نصف الجفن وفي نهايته تضع ألوانا غامقة، أما العيون الكبيرة فالظلال الدخانية الغامقة تناسبها كثيرا فهناك قاعدة أن الظلال الغامقة تصغر العين والظلال الفاتحة تكبر العين.



الماسكارا أساسية في الماكياج لأنها تمنح العيون جمالا وجاذبية وكذلك الكحل الأسود الذي تستبدله بالأبيض أو الأخضر إذا كانت فتاة وتخاف أن يكبرها الماكياج فهذا الكحل يعطيها سنا أصغر، وللرموش أهمية أيضا في إعطاء اتساع للعين فعندما تضعها كاملة أو تقصها وتضع نصفها على الطرف الأخير من الجفن تمنح العين إيحاءا بزيادة حجمها أو اتساعها.



تزيد ظلال العيون من جاذبية النظرات، ويختلف الأسلوب الملائم لكل عين والألوان التي تناسب كل بشرة، وتوضح اختصاصية الماكياج ماجي من مركز جاين نصار للتجميل ببيروت أن الألوان النارية هي سيدة هذا الموسم فيما يتعلّق بموضة ألوان ظلال العينين، أي البني، البرتقالي، الأحمر الداكن والذهبي، بالإضافة إلى الزيتي، الرمادي الداكن والليلكي. أما بالنسبة لشكل الظلال، فمن المستحسن تطبيقها داخل حدود العين إلا في المناسبات الكبيرة والسهرات، حيث يتم التوجّه إلى تطبيق الظلال خارج حدود العين باتجاه الحاجب.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لإطلالة جذابة عيناك ساحرتان بالظلال والماسكارا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97195

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة