الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › مساج الأسماك أحدث صيحات التجميل في الطبقات الراقية

صورة الخبر: مساج الأسماك أحدث صيحات التجميل في الطبقات الراقية
مساج الأسماك أحدث صيحات التجميل في الطبقات الراقية

لم تقتصر مزايا وفوائد الأسماك على الطعام فقط، بل دخلت مجالات التجميل والتنفيس على الروح، من خلال ما أصبح يعرف بـ"مساج الأسماك". وهو طريقة تدليك تستهدف إراحة الأعصاب والتخفيف من التوتر من خلال استعمال مجموعة من الأسماك الصغيرة المدربة تدريبا دقيقا لتسبح برشاقة في وعاء ماء كبير، وتقوم بعملية تقشير فعالة للأقدام في الوقت ذاته. كل ما عليك هو اختيار نوع المساج، بمعنى هل تفضلينه فرعونيا، أم هنديا، أم آسيويا.



مساج الأسماك هو أحد تقنيات التجميل الحديثة للعناية بالجلد والبشرة، كما توضح خبيرة التجميل آمال سليمان في حديثها لصحيفة "الشرق الأوسط"، وهي تقنية آمنة وطبيعية، يقبل عليها العديد من الناس، خاصة من الطبقات الراقية وأهل الفن، من باب تغيير عملية العناية بالأقدام التقليدية (الباديكير). وفي بعض الأحيان تعوضهم عن زيارة طبيب الأمراض الجلدية، إذا أخذنا بعين الاعتبار أنها يمكن أن تعالج من بعض الأمراض كالصدفية، والأكزيما، ومسمار الرجل، والكالو. ولهذا أطلق على هذا النوع من الأسماك في مراكز التجميل والمنتجعات الصحية "دكتور فيش".



يعتمد هذا المساج على نوع من الأسماك الصغيرة تسمى "جاراروفا" لا تمتلك أسنانا ولكن تتميز بشفاه قاسية كمنقار الطيور بلون فضي وآخر يميل إلى الحمرة، وتعيش في المياه العذبة والينابيع وتتغذى على خلايا الجلد المتضررة والميتة. واللافت للانتباه أنها تعمل وكأنها تلقت تدريبا متقنا على المساج لأنها لا تتغذى على الخلايا السليمة، ولا تلمسها إطلاقا.





جلسة واحدة من هذا النوع تقوم بها مجموعة من 2000 إلى 5000 سمكة تسبح في حوض مليء بماء دافئ. ويمكن أن تقتصر الجلسة على اليد أو القدم. وفى بعض المراكز يكون هناك أحواض كبيرة تسع لكامل الجسم، ولا تسبب هذه الأسماك أي ألم ولكن تشعر معها فقط بعضات خفيفة تعطي شعورا جميلا بالدغدغة في بداية الأمر، بعدها يبدأ الشعور بتلاشي التوتر وحلول الاسترخاء. من ميزاتها أيضا أنها تمنح الجلد رونقا ونعومة وصحة ملحوظة، حيث تزيل الطبقة الخارجية الجافة، فضلا عن فعاليتها في تنشيط الدورة الدموية وإزالة البقع والوحمات الصغيرة. وتتراوح مدة الجلسة بين 30 دقيقة إلى ساعة كاملة ويمكن أن تكون جلسة واحدة كل أسبوع أو يوميا.


في مصر تتكلف الجلسة نحو 120 جنيها، وعلى الرغم من أن هذا النوع من الأسماك لا يحتاج إلى تدريب حتى يقوم بعمله، فإنه يحتاج إلى عناية فائقة خاصة عند تغير ماء الحوض، علما بأن السمك يجب أن يرتاح يوما كاملا قبل أن يباشر عمله مرة ثانية، كما أنه شديد الحساسية تجاه الضوضاء، ويحتاج إلى طعام خاص.



يعتبر (دكتور فيش) تقنية حديثة في الوطن العربي حاليا، إلا أنها عرفت قبل مائة عام في تركيا وماليزيا ثم انتقلت إلى شرق آسيا وكندا وأميركا قبل أن تصل إلينا. وعلى الرغم من الفوائد التي يمنحها هذا المساج للجسم كافة، فإن الإقبال عليه يكون من قبل هواة الأشياء الغريبة والجديدة أكثر، فهناك من يخاف منه، فيفقد روح المغامرة والاكتشاف، ومع ذلك فإن الإقبال عليه يتزايد يوما بعد يوم خاصة من قبل الفنانين.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مساج الأسماك أحدث صيحات التجميل في الطبقات الراقية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96145

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة