الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الصحة: دواء جديد للوقاية من جلطة المخ

صورة الخبر: الصحة: دواء جديد للوقاية من جلطة المخ
الصحة: دواء جديد للوقاية من جلطة المخ

وافقت لجنة الدواء بوزارة الصحة على طرح أحدث عقار للوقاية من تجلط الدم الناتج عن عدم انتظام ضربات القلب بالسوق المصري في أبريل القادم. ويعطي العقار الجديد الدم السيولة الطبيعية داخل عضلة القلب ويمنع تعرض المريض للاصابة بجلطة المخ الناتجة عن عدم انتظام ضربات القلب.. ويتناوله المريض في صورة قرص واحد يوميا وبتركيز واحد لجميع المرضى.
صرح بذلك أعضاء الوفد الطبي المصري عقب عودتهم من مدينة ريجا عاصمة لاتفيا بعد مشاركتهم في أعمال المؤتمر العالمي للقلب الذي عقد مؤخرا هناك بمشاركة أكثر من ألف طبيب من الدول العربية والأجنبية.
وقال الأطباء إن مرضى عدم انتظام ضربات القلب معرضون للاصابة بجلطة المخ وذلك لأن عضلة القلب لا تعمل بالكفاءة المطلوبة من حيث الانبساط والانقباض مما يؤدي إلى تجلط الدم داخلها وعند انقباضها تخرج هذه الجلطات إلى الأوردة والشرايين وتصل الى المخ وتؤدي إلى إصابته بالجلطة قد تعرض الأشخاص للوفاة.
وأوضح الأطباء أن العقار الجديد يحتوي على مادة فعالة تعرف ب"ريفا روكسا بان" التي توقف وتمنع وظيفة العامل الأول والأهم المسؤول عن عمليه تجلط الدم في قلب الإنسان والمعروف "فاكتور 10".
ولا يحدث اي تجلط للدم داخل عضلة القلب وتحافظ على السيولة الطبيعية للدم وتقي من تحركها داخل الشرايين ووصولها إلى المخ وبالتالي اصابته للجلطة.
وقال الأطباء إن هذا العقار وافقت عليه دول الاتحاد الاوروبي وكندا ويتم تداوله في هذه الدول ومن المنتظر أن يتوافر في السوق المصري خلال شهر إبريل القادم ويكلف المريض نحو 300 جنيه شهريا ويتعاطاه المريض مدى الحياة إلى جانب العقاقير الاخرى المنظمة لضربات القلب. وقال الأطباء إن هذا العقار الذي يؤخذ في صورة جرعة واحدة ومحددة يوميا لجميع المرضى لا يحتاج إلى متابعة مستمرة مع الطبيب المعالج بخلاف العلاجات التقليدية التي تحتاج لمتابعة مستمرة مع الطبيب لقياس نسبة تركيز العقار في جسم الإنسان وسيولة الدم التى على أساسها يتم تحديد التركيز المناسب من العقار والذي يكون في صورة أمبولات وحقن يجب أن يتعاطاها المريض.
وأضافوا أن هذا العقار ليس له أية تفاعلات مع العقاقير الأخرى والأطعمة والمشروبات في حين أن العقاقير التقليدية تحدث تفاعلات مع العقاقير الأخرى كما تحدث تفاعلات غير متوقعة وغير مرغوبة وغير معروفة مع الأطعمة والمشروبات تختلف من مريض إلى أخر وقد ناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام عددا من الموضوعات والدراسات والأبحاث حول الجديد في علاج وتشخيص والوقاية من أمراض القلب خاصة أمراض الجلطة.

المصدر: الوفد / أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصحة: دواء جديد للوقاية من جلطة المخ (1)

mohamed osman | 8/6/2012

ممتاز ويفى الغرض للقراء وتحليله سهل الاستيعاب على القارىء

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86137

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة