الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › بالبدائل الغذاية وجهك قمر 14

صورة الخبر: بالبدائل الغذاية وجهك قمر 14
بالبدائل الغذاية وجهك قمر 14

عزيزتي حواء ..الحصول على الجمال بدون علاج كيميائي للتجاعيد أو البقع والهالات السوداء بالعودة إلى الطبيعة لالتقاط أطيب ثمارها والاستفادة بكل خيراتها.

ويعتبر الغذاء الصحى هو أول الطريق في كل ما ترغبه المرأة من بشرة مشرقة وجميلة، وقبل أن تغطى عيوب البشرة بالكريمات ومواد التجميل، وقبل تناول الكثير من الأدوية والمستحضرات الطبية، ثمة طريقة أبسط بكثير تعتمد على تحسين غذائك، واتباع النصائح والإرشادات التالية بحسب جريدة "الجمهورية":

1 - اللوز : يحتوى اللوز على كمية كبيرة من فيتامين E الذى يساهم فى وقاية البشرة من أشعة الشمس، وقد بينت احدى التجارب أن تناول حوالى 20 حبة لوز يخفف من حدة الحروق الشمسية، ويعود الفضل فى ذلك إلى كون الفيتامين E من مضادات التأكسد القوية التى تقى البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ومن الملوثات الموجودة فى البيئة والتى تولد الشوارد الحرة.

* البدائل: زبدة الفول السودنى والقرنبيط الأخضر

2 - الجزر : يساعد الجزر فى وقاية العين والتخلص من حبوب الوجه، ويعود الفضل فى ذلك لوفرة احتوائه على الفيتامين A الذى يخفف من فرط توليد الخلايا فى القشرة الخارجية من البشرة، التى يسبب انسداد مسام البشرة تراكمها، ويشار إلى أن الجزر يبطئ من نمو الخلايا السرطانية.

* البدائل فهى: الحليب وجبنة شيدر.

3 - الشكولاتة : الشوكولا غنية بالفلافينولات التى تخفف من خشونة البشرة وتحمى من أشعة الشمس، وتزيد الشوكولا من تماسك البشرة ومن مقاومتها للأشعة فوق البنفسجية، ويتطلب الأمر تناول بضعة جرامات يوميا.

* البدائل: التوت الشامى والتوت الأزرق والكريز وتوت الساج، على أن يتم تناولها بكميات كبيرة جدا.

4 - تحتوي بذور الكتان على الحمض الدهنى أوميجا ثلاثة Omega 3 الذى يحارب البقع الملونة على البشرة ويخفف من خطوطها الدقيقة، وقد بينت الدراسات أن المداومة على تناول الحمض أوميجا ثلاثة لأسبوعين يساعد على التخفيف من تهيج البشرة واحمرارها، ويزيد رطوبتها، لا بل غنية بجذب الماء إلى الجلد، مما يزيد امتلائه وحيويته.

* البدائل: زيت الكتان وسمك السالمون والجوز.

5 - الشاى الأخضر: يحرر الشاى عند تسخينه مادة الكاتشين Catechins المضادة للأكسدة والتى لها دور فى محاربة الالتهاب والخلايا السرطانية، وتبدأ هذه الخواص بالتقلص تدريجيا عندما يبرد الشاى، وقد بينت دراسة حديثة أن تناول ما بين أربعة إلى ستة فناجين من الشاى الأخضر يوميا يساعد فى الوقاية من سرطان الجلد عبر تحييد التغيرات التى تظهر على البشرة إثر التعرض للحروق الشمسية

المصدر: عرب نت 5

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالبدائل الغذاية وجهك قمر 14

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53025

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة