الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الكافيار لبشرة أكثر شبابا خالية من التجاعيد

صورة الخبر: الكافيار لبشرة أكثر شبابا خالية من التجاعيد
الكافيار لبشرة أكثر شبابا خالية من التجاعيد

الكافيار من بين المواد الغذائية الأغلى في العالم، وكما كان أكله في السابق يقتصر على القياصرة وموائدهم الملكية في بلاط روسيا والنمسا وبلاد فارس، فإنه لا يزال يتربع على موائد المترفين والميسورين، بالإضافة إلى موائد حفلات الزواج والاحتفالات الفخمة.

الكافيار هو بيض مالح غير مُخصب يُستخرج من بطون بعض الأسماك. فيه الأسود والأحمر والبرتقالي والأصفر والأخضر والأزرق والفضي وغيره. أشهر أنواع الكافيار وأغلاه وأكثره نُدرةً هو الكافيار الأسود ويُستخرج من سمك الحفش، والكافيار الأحمر الذي يُستخرج من سمك السلمون.

تتعدد فوائد الكافيار، فتناول كمية قليلة منه يجعل الجسم يحصل على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن والأحماض تعود بمنافع جمة على الجهاز اللحافي للجسم الذي يحتوي على المستقبلات الحسية الخاصة بالألم والضغط والحرارة، ويشمل الجلد والشعر والحراشف والأظافر والغدد العرقية، ويؤدي وظائف عدة مثل حماية الأنسجة العميقة وتنظيم درجة حرارة الجسم وإخراج العرق والفضلات. وليس هذا فحسب، بل إن فوائده تطال الجسم كله. فكمية قليلة منه تحتوي على الكثير من المُغذيات والمقويات.

ويحتوي الكافيار على فوائد غذائية وصحية كثيرة منها:

1- أوميجا 3 وأوميجا 6: فالكافيار يُوفر للجسم حاجته الكاملة من الأحماض الدهنية، التي تحفز الجسم على إفراز هورمونات مفيدة تُساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة وتُشجعه على تجديد بروتينات الكولاجين الضرورية للأنسجة الضامة في العضلات والجلد والأربطة والغضاريف والعظام. وتمنع هذه الأحماض الدهنية الإصابة بالالتهاب الخلوي الذي يُعد أحد أسباب شيخوخة البشرة، وتكوُن طبقة الأدمة عند التقدم في العمر. وتعمل هذه الأحماض كذلك على تحسين وظائف الجسم من خلال تخفيف كثافة الدم بشكل طبيعي، وذلك لتخفيض ضغط الدم وحماية الشرايين الرئيسية. وتُساعد هذه المكونات الغذائية أيضاً على تحسين وظائف الذاكرة.

2- فيتامين (E) ,( A ) يلعب هذان الفيتامينان دوراً هاماً في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها. ففيتامين ( ( A ضروري لترميم الأنسجة الجلدية التالفة، في حين أن الفيتامين E)) يرطب الجلد بعمق ويُبطل مفعول الجفاف المفرط الذي قد يصيب طبقة الأدمة تحت الجلد. ويحتوي هذان الفيتامينان أيضاً على مضادات أكسدة متعددة الفوائد الصحية والتي تجعل بشرة الجسم تتمتع بليونة ونعومة لسنوات متقدمة من العمر.

3- البوتاسيوم والسيلينيوم: يُساعد هذان المكونان الغذائيان على تحسين مرونة طبقة الأدمة تحت الجلد، ومن ثم منع الظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الرقيقة. ويَحُولان أيضاً دون إصابة الجلد والبشرة بالترهل.
ويؤكد علماء التغذية إن تناول الأسماك والكافيار وفواكه البحر له فوائد صحية على الجسم بشكل عام وعلى البشرة بشكل خاص، إذ إن غناها بمكونات غذائية متنوعة يعود بالنفع على أنسجة الجلد ويجعلها أقدر على استدامة نضارتها ومقاومة الشيخوخة المبكرة، لا سيما إذا أضيف إلى ذلك استخدام منتجات العناية بالبشرة والمرطبات المُستخلصة من الأعشاب البحرية.

وتقترح بعض شركات التجميل العناية ببشرتك وتغذيتها بالكافيار وغيره من التركيبات الغنية. حيث يتم تصميم كل مستحضر بشكل علمي لكي يتمكن من معالجة مشكلات البشرة المرتبطة بالتقدم في السن، كتلون البشرة غير الموحد وظهور البقع القاتمة عليها، بالإضافة إلى معالجة افتقادها إلى التماسك الذي يترافق عادة مع تشكيل التجاعيد والخطوط الصغيرة والثنايا وجفاف عام وانعدام الصفاء.

وتعرف خلاصات الكافيار النادرة بأنها غنية بالأحماض الدهنية «أوميغا 3»، التي تعتبر بدورها مصدرا مهما للحمض النووي البحري، يشد البشرة ويوفر القوة والتماسك والتغذية بالفيتامينات والأحماض النووية، والفوسفوليبيدات، والبروتينات التي تخفف من ظهور التجاعيد لتعزز مظهرا أكثر شبابا للبشرة. هذه الأحماض تسهم أيضا في زيادة مستوى الدفاع الطبيعي للبشرة المضاد للأكسدة، وتحسن حاجز الرطوبة.

يشمل نظام الكافيار كريم ترطيب مدعوما مستخرجا من النباتات الغنية بالريسفيراتول، والعسل الأبيض النادر، والكمأ الأبيض، ومركب الشاي الأبيض ومركب الزهر الأبيض الذي يحسن من احتفاظ البشرة بالرطوبة، بالإضافة إلى أنه يزود خلايا البشرة بالطاقة، ويحميها من العوامل التي تسهم في ترهلها وشيخوختها. وللبشرة المحيطة بالعينين أيضا مصل يخفف من تلونها ومن هالاتها السوداء ومن الشعور بالانتفاخ.

سلطة الكافيار الملونة

المكونات:

- خس أفرنجى أحمر
- خس افرنجى أبيض
- 2 حبة طماطم
- زيتون أسود مقطع
- كافيار " بيض السمك "
- زيت زيتون
- مايونيز
- خل
- ملح وفلفل

الطريقة:

- قطعى الطماطم اثنين وانزعى منها البذرة ثم قطعى قلب طماطم الى مكعبات صغيرة.

- ضعى المكعبات فى الطبق وضعي فوقها المايونيز والكافيار ورصي الخس والزيتون حولهم.

- حضرى خليطاً من ملعقة كبيرة من الخل والملح والفلفل ونصف ملعقة كبيرة زيت وانثريها فوق السلطة وتقدم.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكافيار لبشرة أكثر شبابا خالية من التجاعيد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17326

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة