الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أسس وقواعد تربية الطفل المدلل

صورة الخبر: أسس وقواعد تربية الطفل المدلل
أسس وقواعد تربية الطفل المدلل

تحتاج تربية الطفل المدلل في سن الروضة إلى وضع العديد من الأسس والقواعد من أجل تربية الطفل تربية صحيحة. ومن القواعد الرئيسية اللازمة لتربية الطفل المدلل بشكل سليم:

أدوات التهذيب: على الوالدين تحديد مجموعة من الأدوات والأساليب الخاصة بتهذيب وتربية الطفل وتعويد الطفل على تنفيذها.

الاستجابة لقواعد التهذيب: إلزام الطفل المدلل بضرورة الاستجابة لقواعد تهذيب السلوك التي تم وضعها، فمن الضروري أن يعتاد الطفل على الاستجابة بصورة لائقة لتوجيهات الآباء والأمهات، مع العلم أن هناك مجموعة أمور يؤخذ فيها برأي الطفل مثال: أي الأطعمة التي يفضلها؟ وأي الكتب التي يريد قرأتها؟

التمييز بين احتياجات الطفل الأساسية وبين رغباته: فقد يبكي الطفل المدلل إحساساً منه بالجوع أو الخوف، وفي هذه الحالة ينبغي الاستجابة له على الفور، أما بكاء الطفل المدلل لأسباب أخرى، لن يسبب ضرر له، فيجب تجاهله، وينصح باحتضان الأم للطفل المدلل عندما يكون في حالته الطبيعية.

تجنب التأثر بنوبات غضب الطفل المدلل: ينصح بعدم الاكتراث بنوبات غضب الطفل المدلل، طالما أنه لن يتعرض لخطر أو لمشاكل.

قضاء وقت مع الطفل المدلل: يجب ألا يغفل الوالدين عن عقد مساحة حوار وتشاور مع الطفل المدلل من حين لآخر، حتى ينفس عن مشاعره ورغباته.

تعليم الطفل التمهل والصبر: يعود الآباء والأمهات الطفل أن يتمهل ولا يتسرع، مما يساعد الطفل في التعامل مع الضغوط والمعاناة الحياة بشكل أفضل.

إكساب الطفل المدلل فن المواجهة: يقع على عاتق الوالدين تربية الطفل على المواجهة وأن يكون قادراً على التعامل مع ضغوط الحياة التي تواجه، حتى يكون قادراً على حل المشكلات التي تواجه.

تجنب الإفراط في مدح الطفل: يجب ألا يتم الإفراط في مدح الطفل، فالطفل بطبعه يحب المدح من الآخرين، ولكن الأفضل أن يتم مدح الطفل حينما يقوم بسلوك حسن حتى يكرره. منتديات شبيك لبيك

تعليم الطفل المدلل احترام الوالدين: تعتبر قاعدة غاية في الأهمية أن يتعلم الطفل حتمية احترام الوالدين وتقديرهما، حتى يستجيب لأوامرهما.

المصدر: عرب نت 5

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسس وقواعد تربية الطفل المدلل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93569

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة