الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › كيف تطلب يد فتاة أحلامك ولكن بطرق غير تقليدية

صورة الخبر: كيف تطلب يد فتاة أحلامك ولكن بطرق غير تقليدية
كيف تطلب يد فتاة أحلامك ولكن بطرق غير تقليدية

طريقة الآباء والأجداد، تقليدية، متوارثة، والأصول المتبعة فيها واضحة ومعروفة حيث يذهب أهل العريس لطلب يد عروسهم من والدها عبر زيارة رسمية بروتوكولية تتميّز بطابع جدّي يحفظ العادات والتقاليد، وتُظهر فيه العائلتان خير ما عندها.

أمّا الثانية، فهي الطريقة العصرية، تستبق التقاليد وتضع العروسين وجهاً لوجه في مهمة هي ربما الأصعب والأحلى في حياتهما. لضمان نجاح هذه المهمة. اليك أيها العريس عشرة نصائح تساعدك في اقتحام قلب العروس ونيل موافقتها، وجعل هذه اللحظات لحظات لا تُنسى , ولكن لا تتعجل , فهذه الامور قد لا تتلاءم مع مجتمعنا , فخذها قراءة لانها تناسب المجتمعات الغربية اكثر.

1- فاجئ حبيبتك: لا تدعها تتكهّن بنواياك، حتى يكون لطلبك وقع سحري عليها، يُحدث ردّ فعل مدهشاً لديها تتذكرانه لسنوات لاحقاً.

2 - اختر مكاناً دافئاً: تحت شجرة مزهرة، على شاطئ هادئ في مطعم مميز، أو في مكان تحبّانه معاً، واجعل هذه اللحظة الفريدة تعبّر بصدق عن شخصيتك وعواطفك.
3 - كن خلاّقاً: ولا تخف أن تأتي بتصرفات خارجة على المألوف. اعرف أن هذه اللحظة سوف تبقى محفورةً في ذاكرتكما طوال العمر، لذلك اجعلها مدهشة حقاً بكل ما فيها.

4 - أمسك يدها وانظر في عينيها بعمق: أو قف أمامها وتأمّلها بحنان، أو لمَ لا تجثو أمامها لتتيح لها، من خلال هذه الحركة، أن تفهم أن شيئاً ما يحدث بينكما، وأن الأمر جدّي وليس مجرّد مزاح..

5 - إبقَ على طبيعتك، ولا تتوتر: واعرف أنه رغم تخطيطك الدقيق لجميع التفاصيل يمكن في أي لحظة أن يطرأ أمر غير متوقع يعرقل سير الأمور فلا تجري كما خططت لها. لذلك إبقَ مستعداً دائماً وحافظ على بساطتك وعفويتك.

6 - دع قلبك يتكلم: فهذه هي اللحظة المناسبة للتعبير عن مشاعرك تجاه الفتاة التي تحبّ، والتي ستصبح شريكة حياتك. لا تخشَ أن تعبّر لها عن حبك، فربما يمرّ وقت طويل قبل أن تمتلك الجرأة لتبثّها عواطفك من جديد.
7 - اختبر ردّ فعلها مسبقاً: وحدّثها عن الزواج، تلمّس مدى استجابتها للموضوع قبل أن تفاجئها بطلب يدها بشكل رسمي، خصوصاً إذا كان الأمر سيتم أمام طرف ثالث، وبهذا تتجنّب أي مفاجأة غير مستحبّة.
8 - لا تنسَ آلة التصوير: اجعل هذه اللحظات محفورة الى الأبد، فكم ستكون هذه الصورمؤثرة بعد سنوات من الزواج.

9 - انشر الخبر من حولك ما أن توافق على طلبك: اتصل بأهلك وبأصدقائك، وبلّغهم النبأ السعيد، ودع الجميع يشعرون بفرحتك وأنت تخطو خطوة الألف ميل من رحلة العمر معاً.

10 - احتفل بالحدث السعي لأنه يستحق الاحتفال: اصطحب من صارت منذ هذه اللحظة خطيبتك ورفيقة العمر المقبل الى مكان فاخر للاحتفال. أطلب أفخر الأصناف، ولا تتردد في شراء الورد وتقديمه إليها أو طلب أغنيتكما المفضّلة من الفرقة الموسيقية.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تطلب يد فتاة أحلامك ولكن بطرق غير تقليدية (1)

قمـركمـ كلـكمـ | 30/10/2010

بصراحه النصائح اكثر من رائحه ولكن لاتناسب كل المجتمعات وللاسف لسا في مجتمعات تتزوج بالطريقه التقليدة وهذا شي مؤسف للاغلبيه لاعدم اقتناع الطرف بلطرف الاخر وهي طريقه ليست ناحجه ميه بالميه اشوف ان الطريقه الثانيه انجح وهذة مجرد وجهة نظر لا اكثر ولا اقل

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2345

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة