الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أسبانيا تشهد أول عملية لعلاج عدم انتظام دقات القلب

صورة الخبر: أسبانيا تشهد أول عملية لعلاج عدم انتظام دقات القلب
أسبانيا تشهد أول عملية لعلاج عدم انتظام دقات القلب

أعلن أطباء أسبان عن نجاحهم في إجراء أول عملية لمعالجة عدم انتظام دقات القلب باستخدام تقنية جديدة توظف "النيتروجين" السائل عند 40 درجة مئوية تحت الصفر وتتميز بقصر الفترة الزمنية للعلاج مع تحقيق نتائج جيدة.

وأشار تقرير حديث أن التقنية الجديدة جري استخدامها للمرة الأولي في علاج عدم انتظام ضربات القلب وتختلف عن التقنيات التقليدية من حيث كونها تستخدم البرودة والنبضات الكهربائية بدلاً من الحرارة وأشعة الراديو ذات الترددات العالية المستخدمة حالياً لكي الكابلات الكهربائية في القلب المسببة للمرض.

وأوضح التقرير أن التقنية الحديثة تقضي بإدخال قسطرة في الأذين الأيسر يليها نفخ بالون عند مدخل أحد الأوردة الرئوية الأربعة ليتم سده بشكل محكم ثم بعد ذلك ملء البالون بالنيتروجين السائل عند 40 درجة مئوية تحت الصفر ويترك لمدة خمس دقائق ليلتصق البالون بجدارن الوريد الملامسة له بشكل فوري.

وأضاف التقرير أن هذا الإجراء يضمن تعرض جميع مناطق الوريد للنبضات الكهربائية المولدة في المنطقة والتي تعمل على كي الكابلات الكهربائية غير الصالحة التي تسبب اضطرابات في نبضات القلب.

وأكد أنه بعد خمس دقائق من إزالة البالون تعود درجة حرارة الوريد إلى طبيعتها ويتم نقل البالون إلى بقية الأوردة لتطبيق نفس العملية، مشيراً إلى أن هذه التقنية تضمن تحسين نتائج العمليات وسلامة المريض وتحد من الآثار الجانبية، بالإضافة إلى قصر المدة الزمنية التي تتطلبها وعدم تعرض المريض للأشعة الضارة المستخدمة في العلاجات الحالية.

كما يتسبب ارتفاع ضغط الدم وتضخم الغدة الدرقية والرئتين وجفاف شرايين القلب بالإضافة إلى الاستعداد الوراثي في عدم الانتظام بدقات القلب ما يعرض الإنسان إلى الإصابة بجلطة دماغية تؤدي إلى الوفاة الفورية.

يذكر أن عدم الانتظام في دقات القلب أو تسرع ضرباته ينتج عن عدم الانتظام في كهرباء القلب فيزيد عدد خفقاته من ما بين 60 إلى 100 ضربة في الدقيقة إلى ما بين 350 و600 ضربة في الدقيقة الواحدة وله عدة أسباب منها الإفراط في تناول الكحول والتدخين وتناول كمية كبيرة من الكافيين.

المصدر: محيط / برشلونه

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسبانيا تشهد أول عملية لعلاج عدم انتظام دقات القلب (1)

صالح | 30/10/2010

حقا انه انجاز علمى عظيم لخدمة الانسانيه فجزيل الشكر لكل من ساهم فى هذا الانجاز معى المزيد وشكرا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26152

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة