الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تجنبي الطعام غير الصحي في العمل

صورة الخبر: تجنبي الطعام غير الصحي في العمل
تجنبي الطعام غير الصحي في العمل

ثمة احتمال كبير أن تتناولي طعاماً غير صحي في العمل، نظراً لوجود آلات بيع الشوكولا والمرطبات وحفلات الأعياد المستمرة التي يقيمها الزملاء بين الحين والآخر. لكن هناك طرق بسيطة لتقليص الوحدات الحرارية وزيادة طاقتك.

وجبات صحية
أحضري معك بعض الوجبات البسيطة والخفيفة من المنزل. واحرصي على الجمع بين البروتينات الموجودة في اللحم الهبر والألياف، التي تبين أنها تزيد الشعور بالامتلاء. احتفظي دوماً في درج المكتب بكيس من الجوز والزبيب والمكسرات المتنوعة أو ضعي حبة فاكهة أو قطعة من الجبنة القليلة الدسم في الثلاجة. وفي موعد الغداء، تناولي السلطة الخضراء مع الدجاج المشوي مثلاً.

فخ المشروبات
تصرّ العديد من النساء على تفادي الوجبات الخفيفة قبل الظهر لكنهن ينسين أن أكواب العصير ومشروبات القهوة غنية جداً بالسكر والوحدات الحرارية.

برودة الأعصاب
يترافق التوتر عموماً مع الأكل غير الصحي. لذا، حين ينتابك شعور بالقلق أو التوتر، إنهضي عن مكتبك وتجولي في أرجاء المبنى أو تحدثي مع الزملاء أو اتصلي بصديقة عبر الهاتف. فتغيير البيئة يمكن أن يساعدك في صرف انتباهك عن الرغبة في الأكل.
الطلب الحذر.عند المشاركة في غداء عمل، يسهل الحصول على كميات مفرطة من الدهون والوحدات الحرارية. وقد أظهرت الدراسات أنه كلما وضع المزيد من الطعام أمام الأشخاص، تناولوا المزيد منه. كما تقدم المطاعم عادة حصصاً كبيرة ومصادر دسمة للدهون. أطلبي نوعاً من المقبلات لتناوله بمثابة طبق رئيسي واختاريه طبقاً صحياً مثل الأرضي شوكي المسلوقة أو كوكتيل القريدس. وفي نهاية الوجبة، أطلبي القهوة أو الشاي بدل طبق الحلويات.

مقاومة الإغراء
قرابة الساعة الرابعة بعد الظهر، تبدأ المعدة بالقرقرة ونتوق جميعاً إلى شيء حلو المذاق. وحتى لو كنت تنتبهين جيداً إلى غذائك وتملكين بعض الوجبات الصحية في متناول يديك، يمكن أن تستسلمي بسرعة للوح شوكولا تقدمه لك زميلتك في العمل. تجنبي مثل هذه الإغراءات، خصوصاً في أواخر بعد الظهر.

التحلي بالحكمة
تصعب مقاومة رقاقات البطاطا المقلية وقطع الجاتوه اللذيذة في حفلات المكتب. لكن تذكري أن مثل هذه الأطعمة تزخر بالملح والمحُلّيات التي تجعلك ترغبين في المزيد منها ما إن تباشري في أكلها. لذا، فإن قول "لا" لأول رقاقة بطاطا مقلية أسهل كثيراً من رفض ثانٍ أو ثالث رقاقة. وفيما لا توجد طريقة موثوقة لمقاومة الإغراء، يمكنك حمل قنينة ماء بين يديك بحيث تلهين نفسك عن تناول الطعام أو أمسكي مجلة وطالعيها لصرف انتباهك عما يدور حولك.

المصدر: عرب نت 5

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجنبي الطعام غير الصحي في العمل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11151

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة