الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الكيراتين لشعر ناعم مسترسل دون تجعيد

صورة الخبر: الكيراتين لشعر ناعم مسترسل دون تجعيد
الكيراتين لشعر ناعم مسترسل دون تجعيد

عوامل الطقس المختلفة من رطوبة وحرارة وغيرهما، تؤذي الشعر كثيرا وخاصة إذا لم يكن من النوع الناعم والمسترسل.

أصبح الآن بإمكانك ترويض شعرك المجعد في جلسة واحدة ولمدة أربعة أشهر، والفضل يعود إلى تقنية تعرفها الكثير من النجمات لكنهن حاولن طويلا الإبقاء عليها سرا. التقنية اسمها "برازيليان بلو دراي" وتجتاح صالونات تصفيف الشعر في كل أنحاء العالم، وإن كانت لا تزال غير مشهورة بالحجم المطلوب، حسب ما ورد بصحيفة "الشرق الاوسط".

ما يجعل هذه التقنية مدهشة، أنها لا تؤذي الشعر، على الرغم من تعرضه للحرارة العالية، لأن المستحضرات المستعملة فيها، تنفع أكثر مما تضر حسب رأي الخبراء، كما لا تستغرق سوى ساعة أو ساعة ونصف الساعة على أكبر تقدير مقارنة بغيرها.

تعتمد العملية على حقن مادة الكيراتين المركزة على خصلات الشعر، علما بأن الكيراتين هو المادة الموجودة بشكل طبيعي في الأظافر والشعر، وتساعد على نموهما وصحتهما، مما يجعلها مغذية ومفيدة وغير مؤذية مقارنة بالطرق المستعملة سابقا.

سيشرح لك مصفف الشعر الخطوات كلها، قبل أن يبدأ في غسل شعرك بشامبو خاص للتخلص من كل الزيوت والأوساخ، بعدها سيجففه بنسبة 80% تقريبا، يضع بعدها مادة الكيراتين التي تحتوي على زيت الكاكاو والطين الأحمر والأبيض والفيتامينات والبروتينات.

تترك المادة على شعرك لمدة 30 دقيقة تقريبا حسب نوعية شعرك وطوله، وبعد أن تتشرب الخصلات مادة الكيراتين بشكل جيد، تبدأ عملية التجفيف باستعمال فرشاة كبيرة مع مجفف الشعر الكهربائي، يليه استعمال مكواة التمليس بدرجة حرارة عالية للحصول على شعر أملس تماما.

يمنع غسل الشعر بعد العملية قبل أربعة أيام، ولكن بعد مرور هذه أيام، يمكنك غسله وستفاجئين من السهولة التي سيمكنك بها ترويضه والنتيجة التي ستحصلين عليها.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكيراتين لشعر ناعم مسترسل دون تجعيد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61290

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة