الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › نصائح لحماية بشرتك في فصل الصيف

صورة الخبر: نصائح لحماية بشرتك في فصل الصيف
نصائح لحماية بشرتك في فصل الصيف

لأن مشاكل البشرة تختلف من امرأة لأخرى خاصةً في فصل الصيف، لذا تحتاج لعناية خاصة لكي تتحمل هذه المؤثرات التي قد تؤدي إلى فقدان جمالها ورونقها الجذاب.

وحول حماية البشرة وكيفية الحفاظ عليها في فصل الصيف، أكد الدكتور عاصم محمد فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم بكلية الطب زمالة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، خلال مؤتمر صحفي نظمته شركة "بايودرما" الأثنين، أن أي بشرة لها رقم كودي خاص بها هذا الرقم يساعد على تحديد نوع البشرة وعلى كيفية التعامل معها ويقدم فرج بعض الأمثلة من البشرة لمعرفة نوعية بشرتك بكل سهولة:

فالبشرة البيضاء تأخذ كود 1، 2 وهذه البشرة تضع من كريمات واقي الشمس بدرجة حماية 100 قيمة إصبعين وتقوم بتوزيعها على بشرة الوجه واليدين بكمية وفيرة، أما من تقترب بشرتها من البشرة السمراء فهي تأخذ كود رقم 6 وهذه البشرة تحتاج إلى كريم واقي للشمس بقيمة إصبع واحد فقط كل 4 ساعات وذلك لأن البشرة السمراء بها حماية طبيعية من الشمس.

أما الخمري أو القمحي وهى بشرة معظم المصريات تأخذ كود 4، 5 تحتاج إلى واقي الشمس بدرجة حماية 100 وبكميات وفيرة، وصاحبات هذه البشرة يجب أن يضعن كريم واقي الشمس خارج المنزل وداخله بقيمة إصبعين كل ساعة، أما البشرة السمراء جونز تأخذ كود 3 وهذه البشرة تحتاج إلى كريمات واقية كل ساعتين بقيمة إصبعين وتزيد من الكمية في فصل الصيف.

وينصح فرج صاحبات البشرة الدهنية بضرورة العناية بهذه البشرة وتنظيفها بشكل دائم لأن عدم المداومة على نظافتها يصيبها بالشوائب والأتربة التي تقوم بدورها إلى تكوين حب الشباب الذي يؤرق العديد من المراهقات، أما صاحبات البشرة الجافة فهذه البشرة تحتاج إلى كريمات ترطيب بكميات وفيرة لتساعدها على الحيوية والنضارة الدائمة خاصةً في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة ويجب أن تحتوي هذه المرطبات المستخدمة للبشرة على الزنك الذي يغذيها بشكل كبير ويبطئ من تجاعيدها.

وأوضح فرج أن هناك بعض العوامل التي تزيد من جفاف البشرة، مثل العوامل النفسية ومستحضرات التجميل غير الملائمة والتدخين وأدوية حب الشباب، لذا ينصح بالتنظيف واستخدام المرطبات والواقيات من الشمس، كما ينصح بتناول 8 أكواب ماء في اليوم لحاجة الجسم.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح لحماية بشرتك في فصل الصيف (5)

اسراءحمودي | 15/3/2013

سقوط شعرالراس للمراةفي سن 35بعداستعمال دواء بالغلط هل ينمومجدداوكم يستغرق ليصبح 10سم ولاتوجدامراض بدنيةوهل يفيد استعمال المينوكسيديل5%لانباته

الفت حسين | 11/2/2013

انواع البشرة والقراءة فى معرفة نوع بشرتى رائع جدا ربنا يكرمك يا دكتور

هدى | 14/1/2013

هل للمسح بالليزر اضرار

نهلة | 18/6/2011

نريد الرد على اى سؤال من فضلكم وتليفون وعنوان العيادة

سلمى | 30/5/2011

عنوان الدكتور ورقمه لو سمحتم في اسرع وقت

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64880

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة