الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › احذر.. وسائل التخدير قد تسبب إلتهاب الكبد

صورة الخبر: احذر.. وسائل التخدير قد تسبب إلتهاب الكبد
احذر.. وسائل التخدير قد تسبب إلتهاب الكبد

حذر باحثون أمريكيون من خطر إصابة المرضى بمرض إلتهاب الكبد "بي" و"سي" عن طريق التخدير عبر الوريد إذا كانت وسائل التخدير ملوثة.

وأجرى باحثون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أتلانتا بالولايات المتحدة تحقيقاً من أجل معرفة سبب تفشي إلتهاب الكبد الوبائي "بي" و "سي" بين مرضى عيادتين للجهاز الهضمي بعد تخديرهم خلال عمليات الفحص بواسطة المنظار من قبل طبيب التخدير نفسه، طبقاً لما ورد بـ"وكالة الأنباء القطرية".

وربط الباحثون بين ست حالات بالتهابات الكبد "سي" و"بي" وبين العلاج في عيادة واحدة، وحالة إصابة بالتهاب الكبد "سي" في عيادة أخرى إستخدم فيها طبيب التخدير مادة الـ "بروبوفول".

وحذروا في الدراسة التي نشرت في دورية "أمراض المعدة والأمعاء"من إعادة استخدام الأبر نفسها لحقن مرضى آخرين بسبب إحتمال تلوثها ونقل الجراثيم من مريض إلى آخر.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذر.. وسائل التخدير قد تسبب إلتهاب الكبد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78681

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة