الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

ابتعدي عن التسمير الصناعي..

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › نصائح للحصول على بشرة برونزية طبيعية

صورة الخبر: نصائح للحصول على بشرة برونزية طبيعية
نصائح للحصول على بشرة برونزية طبيعية

تسعى الكثيرات لاكساب بشرتهن اللون البرونزي ليظهرن أكثر جمالا وجاذبية خاصة في الصيف، وللحصول علي اللون البرونزي يقدم لك الخبراء الخطوات الآتية:

- احرصى أولا على تقشير بشرتك وتنظيفها جيداً، حسبما ورد بصحيفة "السياسي" الالكترونية.

- ضعى كريم الترطيب للتخلص من خلايا الجلد الميتة حتى يصبح اللوك البرونزى أكثر ثباتا ولمعانا. كما أن كريم الترطيب يساعد فى استمرار اللون البرونزى لمدة أطول، حوالي ثلاثة أيام، واذا كنت تستخدمين كريما للتسمير، أما كنت تستخدمين سبراي فيستمر اللون أسبوعا إضافيا.

- عندما تضعين الكريم المرطب انتظري ساعة كاملة حتى تتشربه البشرة تماما ثم ابدئي فى وضع كريم التسمير.

- اختارى كريم تسمير أغمق درجة من لون بشرتك. ضعي قطرات متساوية منه مع الكريم المرطب على أصابعك، وقومي بتدليك وجهك ورقبتك برفق.

اتركيه على وجهك مدة كافية ليكتسب اللون المطلوب، وللوك أكثر إشراقا ضعي قليلا من البودرة البرونزية على وجهك لتحصلي على لمعان طبيعي.

- أفضل وقت لوضع كريم التسمير أثناء الليل، لكن إذا وضعته أثناء النهار، فعليك الانتظار من 9 إلى 12 ساعة حتى تحصلي على أفضل نتيجة.
من جانبه حذر استشاري امراض الجلدية الكويتي الدكتور محمد العتيبي من ان العديد من الشباب والفتيات يتسابقون في فصل الصيف للحصول على بشرة ذات لون برونزي غير مكترثين للمخاطر الناتجة عن التعرض للشمس لفترة طويلة.

ونقلت وكالة النباء "كونا" عن العتيبي قوله أنه انتشرت في السنوات الأخيرة وسائل عديدة لتغيير لون الجلد وتحويله الى اللون البرونزي من خلال التعرض للشمس او باستخدام وسائل صناعية كالاجهزة او الحقن او الكريمات او البخاخات.

وأشار العتيبي إلى إن البعض يعتقد ان التسمير الاصطناعي في مراكز التجميل هو الحل الانسب للوقاية من اشعة الشمس الضارة بينما تكشف الابحاث ان خطر الاصابة بسرطان الجلد يزداد الى الضعف بالنسبة لمن تعرض للاشعة فوق البنفسجية (أ).

وأوضح أن التعرض للاشعة فوق البنفسجية (أ) التي تنتجها الاجهزة الصناعية لها مخاطر عديدة مبينا انها ليست سببا مباشرا لاحتراق الجلد الا أنها تتسبب في ظهور أنواع من النمش والكلف على الوجنتين اضافة الى سرطان الجلد الذي يعتبر من أهم العواقب الآجلة للتعرض المستمر لهذه الأشعة.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح للحصول على بشرة برونزية طبيعية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64820

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة