الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › دراسة: الجراحة ليست ضرورية لعلاج الرباط الصليبي

صورة الخبر: دراسة: الجراحة ليست ضرورية لعلاج الرباط الصليبي
دراسة: الجراحة ليست ضرورية لعلاج الرباط الصليبي

أفادت دراسة حديثة بأن معظم الأشخاص الذين يعانون من إصابة شائعة في الرباط الصليبي للركبة يتحسنون عن طريق العلاج الطبيعي المكثف بنفس قدر تحسنهم إذا ما خضعوا للجراحة.

وأشار الباحثون إلى أن التركيز على إعادة التأهيل قد يغني عن الحاجة لأكثر من نصف العمليات الجراحية التي تتم لاصلاح تمزق في الرباط الصليبي الأمامي الذي يقع خلف عظمة رأس الركبة ويربط عظمة الفخذ بعظمة الساق.

ومن جانبه، أكد ريتشارد فروبل من جامعة لوند بالسويد الذي نشرت دراسته في دورية نيو انجلاند للطب، أن علاج الإصابة الحادة في الرباط الصليبي يجب أن يبدأ بإعادة تأهيل منظم بدلاً من جراحة مبكرة، طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية".

وبحث الفريق 121 شخصاً تتراوح أعمارهم بين الثامنة عشرة والخامسة والثلاثين عاماً ولم يكن أي منهم رياضياً محترفا وخضع نصف هذا العدد لجراحة بينما خضع الآخرون للعلاج الطبيعي على أمل تأجيل إجراء العملية، كما خضع 23 من 59 مريضاً في مجموعة العلاج الطبيعي في نهاية المطاف للجراحة.

وبعد عامين لم يتحسن المرضى في مجموعة الجراحة بصورة أفضل من الذين حصلوا على العلاج الطبيعي كخيار أول.

وخلص فريق فروبل إلى أنه أمكن تجنب اجراء جراحة لاصلاح التمزق في 61% من الحالات دون المخاطرة بالنتائج. واستند التقييم على عدة خطوات لقياس الألم والأعراض والقدرة على الحركة.

وتعد هذه التمزقات من أكثر أنواع الإصابات شيوعاً في رباط الركبة والتي عادةً ما تصيب الرياضيين. وتجرى نحو مئتي ألف عملية في الولايات المتحدة لاصلاح هذا التمزق سنوياً بتكلفة تقدر بمليارات الدولارات.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: الجراحة ليست ضرورية لعلاج الرباط الصليبي (1)

الهام | 4/9/2012

سلام عليكم ...... كنت عاوزة استفسار فى موضوع العلاج الطبيعى لن انا سالت الدكتور نفى العلاج الطبيعى والدتى عندها تهتك فى الرباط الصليبى بسبب الرومتويد والدكتور اكد انه العمليه مش هيصلح اجرائها لان الرباط ليس مقطوع ,,,,,فبجد اتمنى ان الرباط الصليبى يتح

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70175

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة