الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › زيني جمالك بألوان الصيف بشرة رائعة وإطلالة شديدة الجاذبية

صورة الخبر: زيني جمالك بألوان الصيف بشرة رائعة وإطلالة شديدة الجاذبية
زيني جمالك بألوان الصيف بشرة رائعة وإطلالة شديدة الجاذبية

فصل الصيف، هو فصل المرح والانطلاق والبهجة والجمال ، وكل امرأة تهوي الحصول علي بشرة رائعة بفضل الشمس أو البحر او جو الصيف بشكل عام ، ولتحقيق ذلك يهديك الخبراء أفكار جميلة باستخدام القليل من الظلال التجميلية الجديدة التي تكسب البشرة لمسة من اللون البرونزي. أما لاختيار المستحضر المناسب، فالخيارات المتاحة عديدة: بودرة الشمس، كريم ملوّن أو جل ملوّن. إختاري منها الصيغة المفضّلة لديك.

بودرة الشمس مضيئة للبشرة

يتمّ استخدام هذه البودرة المضغوطة بمفردها على البشرة. إختاريها مطفأة وغير داكنة كثيراً، لتبدي أكثر طبيعية. أما البودرة اللؤلئية منها، فلها تأثير قزحي يناسب البشرة البرونزية التي لوّنتها شمس الصيف حسب مجلة " سيدتي".

هذه البوردة تعطي الإنطباع ببشرة صحية رائعة، يمكن تشكيلها على جميع مناطق الوجه أو فقط على الأجزاء الأساسية (الجبهة وتفاحتا الخدين والأنف).

ويتم استخدامها مباشرة فوق مستحضر العناية النهاري وبالطرق التالية

- لتجنّب الخطوط الغامقة على البشرة في مناطق معيّنة، إنتظري بضع دقائق حتى تمتصّ البشرة جيداً المواد الدهنية الموجودة في الكريم المرطّب.

- إغمسي طرف الفرشاة بالبودرة، وضعيه على أعلى الجبهة. ثم وزّعي المستحضر عن طريق سحبه بحركات صغيرة متعرّجة أفقية من الجهة الجانبية للفرشاة نحو وسط الوجه. ثم كرّري هذه الحركة نحو الصدغين وأطراف الوجه. كثّفيها أثناء عملية وضعها للحصول على النتيجة المرغوبة.
- لا تنسي الأذنين وجانبي الأنف وأعلى وأسفل الشفاه. ولكن، ضعي القليل من البودرة دائماً، فأنت تريدين منح الدفء للون بشرتك، ويجب أن يظلّ وسط الوجه مضيئاً، لذا لا تثقليه بالكثير من البودرة.

- أنهي هذه العملية عن طريق وضع البودرة على خط الرقبة وأعلى الصدر.

وهي تناسب النساء اللواتي يردن الحصول على ماكياج يدوم طويلاً. وبودرة الشمس، الأغمق قليلاً من البودرة المضغوطة العادية، تثبت على البشرة على نحو أفضل بكثير أيضاً.

الكريم الملوّن راحة وسهولة

تركيبة مغرية تجمع بين الكريم المرطّب واللون، ويمكن بسهولة أن يختصر خطوتين للعناية بالبشرة (الكريم المرطّب الكلاسيكي النهاري وكريم الأساس) بخطوة واحدة.

تساعدك الكريمات الملوّنة، الخفيفة والكريمية الناعمة التي لا تثقل البشرة بالأصباغ، على ترطيب الجلد ومنحه في الوقت نفسه لوناً طبيعياً للغاية.

يتمّ استخدامه بالخطوات التالية:

- في الصباح مثل الكريم المرطّب النهاري على كامل الوجه والرقبة بعد تنظيفهما جيداً. إستخدمي إصبعك لوضعه انطلاقاً من المنطقة المتوسطة من الوجه والإتجاه بحركات خفيفة نحو أطراف الوجه مع مزجه جيداً.

- من السهل جداً توزيعه على الوجه ولكنه أيضاً

لا يحتوي على الكثير من اللون. لذا، يعطي نتيجة موحّدة ومتناسقة دون تلطّخات أو خطوط.

- يمكن لأولئك اللواتي يبحثن عن تغطية أكبر استخدامه كأساس للماكياج ووضع كريم الأساس المعتاد فوقه.

و يناسب البشرة التي هي بحاجة للراحة واللواتي يردن توحيد لون بشرتهن مع الإحتفاظ بشفافيتها. وقد تطوّرت بعض الكريمات الملوّنة، حيث أصبحت تحتوي على عناصر لشدّ الوجه ورفعه لمكافحة علامات الشيخوخة. ولكنها مصنّفة في فئة «مستحضرات العناية» وليس «الماكياج».

الجل أو الرغوة الملوّنة بشرة شفّافة

تسمح تركيبته للبشرة بالتنفّس، وهو على شكل جل أو رغوة. من فوائد هذه المستحضرات أنها مليئة بالأصباغ ولؤلئية، تمنح الوجه فوراً بريقاً ذهبياً، يميل إلى اللون البرونزي.
وهو أكثر رقّة وخفّة من كريم الأساس، لا يحتوي على الزيوت، وتركيبته تسمح بتوزيعه على الوجه بسهولة، مما يسمح بالحصول على شفافية حقيقية، فتكتسب البشرة سمرة طبيعية للغاية.

و يتمّ استخدامه كالتالي

- بعد كريم النهار مباشرة للشعور براحة أكبر.

- خذي أولاً كميّة صغيرة من المنتج في راحة يدك وضعيه على كل منطقة على حدة.

- أنشري الجل أو الرغوة الملوّنة على الوجه وامزجيها جيداً لكي لا تتركي آثاراً واضحة، حيث إن هذا النوع من المنتجات يحتوي على الكثير من الأصباغ.

- لتجنّب وضع الكثير منه وبالتالي الحصول على لون غامق جداً، يمكن مزجه مباشرة مع كريم الأساس أو كريم النهار، بنسبة 3/1 من الجل أو الرغوة الملوّنة على 3/2 من المستحضر.

البشرة التي لا تعاني من الكثير من العيوب ولا تحتاج إلى تغطية كبيرة، لأن الجل والرغوة الملوّنة يزيدان اللون. وهما يمنحان أيضاً البريق للبشرة المطفأة. وفي المقابل، لا تناسب هذه التركيبات، القزحية غالباً، البشرة المختلطة والدهنية، التي تحتاج إلى التخفيف من لمعانها.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيني جمالك بألوان الصيف بشرة رائعة وإطلالة شديدة الجاذبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68579

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة