الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الخروع والحلبة والحناء وصفات عشبية لعلاج مشاكل الشعر

صورة الخبر: الخروع والحلبة والحناء وصفات عشبية لعلاج مشاكل الشعر
الخروع والحلبة والحناء وصفات عشبية لعلاج مشاكل الشعر

أكدت خبيرة التجميل بالأعشاب الكويتية منى الجميع أن هناك إقبال كبير على الأعشاب التي تختص بالجانب التجميلي وأكثرها هي التي تساعد على استعادة الشعر وتنبيته وتكثيفه وتطويله بالاضافة الى الأعشاب التي تساعد على التخسيس وتوحيد لون البشرة، مشيرة إلى أنها مرغوبة من كلا الجنسين فالرجال الآن أصبحوا ينافسون النساء في العناية بأساسيات جمالهم.

وأضافت في حوار بصحيفة "السياسة" الكويتية، أنه قبل البحث عن علاج تساقط الشعر علينا معرفة الأسباب حتى تمكننا من علاج المشكلة بشكل صحيح, فمن يستخدم مواد كيميائية معرض لخسارة شعره, نقص الحديد ومشكلات الدم تسبب أيضا فقدان الشعر, والقشرة عامل اساسي للتساقط وتناول بعض الادوية تساهم بتساقط الشعر، وغيرها.
وتنصح د. الجميع بتناول الوجبات الصحية التي تساعد على تغذية البصيلات من الداخل كتناول الخضراوات الورقية الخضراء بشكل يومي والتركيز على الفجل الاحمر والفلفل البارد, تناول الاسماك بمعدل مرة الى مرتين اسبوعياً.
وعن الاستخدام الخارجي هناك عشبة الهدس التي تساعد على انبات وتكثيف الشعر, ماء الجرجير يساعد على تغذية البصيلات وتطويل الشعر, الروب مع زيت الخروع النقي يساعد على تقليل التساقط وتقوية الشعر, والعسل مع خلاصة ماء البقدونس تساعد على تغذية فروة الرأس واطالة الشعر وتقويته, بذور الكتان مطحونة مع الحناء والمحلب والحلبة تساعد على تطويل وتسميك الشعر, خل التفاح مع الحناء يساعد على علاج القشره، بذرة الكتان وجنين القمح وبذور الحلبة من الاعشاب المقوية لبصيلات الشعر.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الخروع والحلبة والحناء وصفات عشبية لعلاج مشاكل الشعر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37573

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة