الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › لأن إبر التبييض تصيبك بالسرطان بالفراولة والخيار تجنبي بقع الشمس وحروقها

صورة الخبر: لأن إبر التبييض تصيبك بالسرطان بالفراولة والخيار تجنبي بقع الشمس وحروقها
لأن إبر التبييض تصيبك بالسرطان بالفراولة والخيار تجنبي بقع الشمس وحروقها

مازالت الشقراء هي نموذج الجمال لدى العديد من الرجال والنساء في الوطن العربي، وفي الوقت الذي تحقق فيه إبر التبييض حلم الجمال وتخلصكِ فيه من آثار الشمس الحارقة إلا أنها تضعك في موقف صحي لا تحسدين عليه .

الدكتور أحمد صلاح مدرس جراحة التجميل بجامعة عين شمس، يوضح لـ"لهنّ" خطورة هذا النوع من التجميل ، قائلاً : تعمل إبر أو كبسولات أو كريمات التبييض على إيقاف الجلد لإنتاج صبغة الميلانين المسئولة عن تلوين الجسم وبالتالي يتحول جسم الإنسان بأكمله إلى اللون الأبيض، وتكمن خطورة الإبر في حقنها بالعضل أو الوريد، فتعمل على تفتيح كل شيء بالجسم حتى الشعر يفقد صبغته ويصاب بالشيب المبكر ، لذلك انتشر الشيب المبكر في الأجيال الصغيرة في الخليج لأنهم الفئة الأكبر إقبالاً على إبر التبييض.

ويتابع مدرس جراحة التجميل: المشكلة الأكبر هي تأثير إبر التبييض على العين وكفاءة النظر لأنها تؤدي إلى تغيير لون القرنية، بالإضافة إلى زيادة نسبة الإصابة بالأورام السرطانية في الجلد والإصابة بمرض البهاق وصعوبة علاجه .

ويشير د.أحمد صلاح أن الآثار الجانبية تتطرق أيضاً إلى اكتساب مستخدمها لون أكثر سمرة من لونه الأصلي بعد التوقف عنها، ويرجع السبب إلى إنتاج الجلد صبغة الميلانين من جديد بطريقة الحرمان التهييجي فيعود الإنسان أكثر سماراً.

أضرار الشمس

undefined

للشمس أيضاً أضرار لا تقل خطورة عن إبر التبييض لذا يجب أن تتغلبي على حروق الشمس وأضرارها بعد التعرف عليها .

يفيد د.أحمد صلا بأن هناك ثلاث مشاكل من الممكن أن تسببها الشمس للبشرة، أولها مشاكل اللون ، ثم مشاكل الجلد، وأخيراً مشاكل تتعدى الجمال للوظيفة .
أولاً اللون (البقع السمراء) : بالنسبة إلى اللون توجد خلايا صبغيّة في الجلد تستثار عندما تتعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية فتكون الصبغة بكميات أكثر، وبالتالي تسمر البشرة، ولأن توزيع الخلايا لليست متساوية بالجلد تظهر البقع السمراء بصورة أكبر في بعض الأماكن .

ثانياً الجلد ( التجاعيد المبكرة): يتكون الجلد من طبقات أقل طبقة فيها خلايا إيلاستين تدمرها خلايا الشمس، فالـ"إيلاستين فايبرز" هي المسئولة عن حيوية الجلد، لذلك من يتعرضون للشمس كثيراً يظهر علامات التقدم في العمر عليهم أسرع ويبدو شكلهم أكبر بسبب تدمير خلايا الـ"إيلاستين .

ثالثاً الوظيفة (قرح سرطانية ) : أما على المستوى الوظيفي، فالشمس من شأنها أن تصيب الجلد بأورام متعددة خاصة في منطقة البحر المتوسط، وتلك الأورام تكون في هيئة قرح سرطانية تصيب الأكثر تعرضاً للشمس مثل الفلاحين وجميع العاملين في الشمس لفترة طويلة .

وفي نهاية حديثه ينصح د.أحمد صلاح جميع النساء بضرورة شرب كميات كبيرة من الماء عند التعرض إلى الشمس لأنها تقلل من آثار الشمس الحارقة للجلد ، بالإضافة إلى ضرورة استعمال كريم واقٍ من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة بدرجة حماية لا تقل عن 30 .

صحتك من الطبيعة

undefined

هل تعلمين يا عزيزتي أن العالم كله الآن يعود إلى الطب البديل والعلاج من الطبيعة، تجنباً لآثار العلاج الكيميائي، لذا حافظي على بشرتك من بأساليب طبيعية ومتوفرة لديكِ، دون أن تهملي استعمال واقٍ الشمس كلما تعرضتِ إليها .

الفراولة للحروق : عالجي حروق الشمس على بشرتك بالفراولة ، فقط اهرسي الفراولة وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة لتعودي إلى طبيعتك، فهي ذات مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.

اعلمي أيضاً أن الفراولة في تدخل في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية، وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة .

الخيار للتفتيح : للخيار مفعول قوي في تفتيح البشرة وتفتيحها وتخفيف آثار الهالات السوداء بالعين ، والأهم من ذلك أن حلقات الخيار أو عصير الخيار يخلصك من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه في فترات الصيف .

فقط استعملي عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

الليمون للنمش : من الممكن أن تصيبك الشمس بالنمش أو بقع البشرة السمراء، ويؤكد خبراء التجميل أن عصير الليمون أفضل علاج في هذه الحالة.

استعملي طبقة رقيقة من عصير الليمون في دهان الوجه، ثم اشطفيه بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً. وكرري هذا الدهان يومياً أو كل يومين أو ثلاثة حسب احتمال بشرتك له، إنه مضاد جيد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها .

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لأن إبر التبييض تصيبك بالسرطان بالفراولة والخيار تجنبي بقع الشمس وحروقها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22761

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة