الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › مرض «السكري» يضاعف مخاطر الإصابة بأمراض القلب

صورة الخبر: مرض «السكري» يضاعف مخاطر الإصابة بأمراض القلب
مرض «السكري» يضاعف مخاطر الإصابة بأمراض القلب

أثبتت دراسة بريطانية موسعة أن مرض السكري، يضاعف خطر الوفاة جراء الإصابة بأمراض القلب المختلفة. وأرجعت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة «كامبريدج» المرض إلى أنه يقف وراء حالة وفاة واحدة، بين كل عشر وفيات جراء أمراض القلب، أي ما يوازي 325 ألف حالة وفاة سنوياً بالدول الصناعية.

وتسلط الدراسة، التي نشرت في دورية «لانسيت» الطبية، الضوء على الحاجة الماسة للسيطرة على السكري وتفادي الإصابة بالمرض، الذي يتسبب به ارتفاع معدلات السكر في الدم. وقام فريق البحث بجمع بيانات 698.782 شخصاً، ومتابعتهم على مدى عقد عن طريق 102 بحثاً مختلفاً في 25 دولة. ووجد الباحثون أن مرض السكري قد ضاعف تقريبا من خطر الإصابة بأمراض مختلفة تتضمن أمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجد الفريق، بالإضافة إلى ذلك أن ارتفاع مستويات السكر بالدم أكثر من المعدل المعتاد بين غير المصابين بالسكري، لا يرتبط باحتمالات الإصابة بالجلطة أو النوبة القلبية. وأشار الباحثون، إلى أن مستويات السكر في الدم ربما لا تكون مؤشراً جيداً لتحديد الأفراد المعرضين للخطر بالنوبة أو الجلطة القلبية.

يذكر أن أمراض القلب الوعائية، هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم بنحو 17 مليون حالة وفاة سنوياً، وفقاً لمعلومات أساسية في الدراسة.

وقال خبير مرض السكري، د. «هرتزل جيم جيرستاين» أستاذ الطب في جامعة ماكماستر في كندا، وكاتب إفتتاحية الدراسة: "إن البحث يؤكد أن مرض السكري هو مشكلة كبرى، يضاعف مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات والموت". وأشار إلى أن أكثر من 10 % من البالغين في أمريكا الشمالية يعانون من مرض السكري، ومعدل مماثل من الناس لديهم مستويات مرتفعة من السكر في الدم مما يرشحهم للإصابة بالمرض.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرض «السكري» يضاعف مخاطر الإصابة بأمراض القلب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35426

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة