الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › ارتفاع معدل السمنة بين الأطفال البريطانيون

صورة الخبر: ارتفاع معدل السمنة بين الأطفال البريطانيون
ارتفاع معدل السمنة بين الأطفال البريطانيون

كشفت دراسة طبية جديدة أن الأطفال البريطانيون يزداد معدل السمنة لديهم بمقدار مرتين أكثر من نظرائهم الأمريكيين، ويتناولون مقداراً أكبر من الوجبات السريعة غير الصحية.

ووجدت الدراسة التي نشرتها صحيفة "ديلي تليغراف" أن الأطفال البريطانيين ينفقون ضعف ما ينفقه نظراؤهم الأمريكييون على المنتجات السكرية والوجبات الخفيفة السريعة، ويصل متوسط إنفاقهم على الحلويات والشوكولاتة إلى 372 جنيهاً استرلينياً سنوياً، بالمقارنة ب 150 جنيهاً استرلينياً للأطفال الأمريكيين.

وقالت، حسبما أوردت صحيفة "الخليج" الإماراتية، إن أكثر من واحد من كل ثلاثة أطفال بريطانيين تتراوح أعمارهم بين خمسة وثلاثة عشر عاماً يعانون من زيادة الوزن، وتوقعت أن يرتفع عددهم بنسبة 2،1% بحلول العام 2014 بالمقارنة بالزيادة السنوية المتوقعة البالغة 1،3% للأطفال في الولايات المتحدة.

واضافت الدراسة أن الأطفال البريطانيين ينفقون نحو 73،24 جنيه استرليني سنوياً على الوجبات الخفيفة المالحة مثل رقائق البطاطس، مقابل 39،51 جنيه استرليني للأطفال الأمريكيين.

ولاحظت أن الأطفال البريطانيين يستهلكون كميات من البوظة والوجبات الجاهزة وحبوب الفطور السكرية أكثر من الأمريكيين، جعلت أكثر من 2،3 مليون طفل منهم يعانون من زيادة في الوزن سببت للكثير منهم من دون سن 12 عاماً مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم والكولسترول والسكري وأمراض الكبد.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع معدل السمنة بين الأطفال البريطانيون

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18791

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة