الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الصحة المصرية تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس

صورة الخبر: الصحة المصرية تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس
الصحة المصرية تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس

حذر الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنه خاصةً أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم والرضع وصغار الأطفال وكبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 65 عاماً أو أكثر، وكذلك المرضى المعرضين للتشنجات العصبية بعدم التعرض لأشعة الشمس الشديدة خوفاً من إصابتهم بضربة شمس.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد جنيدى رئيس الادارة المركزية للشئون الوقائية، أن ضربة الشمس يمكن أن تحدث لأى شخص يظل فى طقس شديد الحرارة ورطب لفترة طويلة، موضحاً أن أعراض ضربة الشمس تتمثل فى ارتفاع درجة حرارة الجسم واحمرار فى الوجه وجفاف فى الجلد والتهاب فى العين وإجهاد عام يصاحبه صداع وتقلصات عضلية، طبقاًُ لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأشار جنيدي إلى أن الأعراض تتمثل أيضاً فى الشعور بدوار مع قىء وشعور متزايد بالارتباك والهذيان يؤدى إلى فقدان الوعيى وسرعة فى النبض مع تنفس غير طبيعي قد تظهر بصورة فجائية، حيث يفقد الشخص وعيه من غير سابق إنذار, مؤكداً أن قلة العرق فى هذه الحالة تشير إلى احتياج الجسم لكثير من السوائل.

وأكد جنيدى أن الوقاية من ضربة الشمس تعتمد على الوعي المجتمعي بها حيث يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة بالإضافة إلى مراعاة الأمور الاخرى مثل الإكثار من شرب الماء أو السوائل بكمية كافية وعدم التواجد فى أماكن سيئة التهوية وارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة ذات الألوان الفاتحة خاصة القطنية.

وأضاف أنه عند الشعور بالتعب يجب الراحة فى مكان جيد التهوية والظل, وتعرض الجسم لوسائل التبريد تكييف أو مروحة, والاستحمام يومياً بماء فاتر, كما يفضل الامتناع عن المشي فى الشمس لمسافات طويلة, واستعمال المظلة الشمسية أو القبعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس.

ونصح باستخدام النظارات الشمسية لأنها تقي العين من الآثار الضاره من الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 99 - 100 فى المائة، كما أنه يفضل استخدام الكريمات الواقية من الشمس للوقاية من تأثير الشمس الضار على الجلد.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصحة المصرية تحذر المواطنين من التعرض لأشعة الشمس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96029

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة