الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الجمال بين يديكِ

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › عيشي حياتك بدون سمنة أو حساسية

صورة الخبر: عيشي حياتك بدون سمنة أو حساسية
عيشي حياتك بدون سمنة أو حساسية

بينما تبحثين في إعلانات التليفزيون عن مستحضرات تمنحك الشباب للحفاظ جمالك ورشاقتك ، قد ترتكبين بذلك أكبر غلطة في حق نفسك بدون وعي عندما تكتشفين مع الوقت أن هذه المنتجات ضررها أكثر من نفعها وخاصة إذا كانت بدون وصفة من الطبيب.

وبعيداً عن كل ما يهدد جمالك ، يمكنك الحصول على كل ما أنتِ فى حاجة إليه من أقرب مكان لكِ "الثلاجة" ولن يكلفك الأمر شيئاً عندما تطلبين استشارة طبيبك قبل الذهاب إلى "السبا" أو "مراكز التجميل" لتجنب الحساسية.

وعن كل الأمور التي تضمن لحواء الجمال قدم أطباء برنامج "TH DRS" الأمريكي بعض النصائح والإرشادات العلاجية التي تضمن لكِ مفعول أكيد وجاذبية طبيعية للحفاظ على صحة جمالك وصحة بشرتك

- حب الشباب : فكري ملياً قبل اللجوء لجلسات تنظيف البشرة بمركز التجميل إذا كنتِ مصابة بحب الشباب ، لأن ذلك قد يزيد احمرار وتهيج في البشرة ، والأفضل هو إجراء تقشير أو علاج بالضوء لعلاج حب الشباب ، لتفتيح مسام البشرة دون خدش أو إيذاء للوجه ، والعلاج بالضوء يدمر البكتريا التى تسبب البثور ، وأفضل من تستشيريه في هذه الحالة هو طبيبك الخاص لمعرفة أي علاج يناسبك .

- حماية الشفاة : يحذرك الأطباء من استخدام مرطبات الشفاه التقليدية بدون وعي ، بعد أن أثبتت الدراسات الحديثة أن 10% من حالات سرطان الجلد تكتشف في الشفاه ، لذا أثناء الشراء عليكِ البحث عن مرطب أو ملمع شفاه يحتوي على واق من الشمس ، وابتعدي عن المرطبات التى تحتوي على النعناع والكافور التى تشعرين معها بأن شفاهك أصبحت ناعمة جداً ، لأن هذه المواد تزيد من جفاف الشفاه ، ولكن الأفضل اختيار تلك التي تحتوي على مكونات مثل شمع السل وهلام البترول Petroleum jelly ، وفيتامين هـ.



- احتياطات "السبا" : إذا كنتِ من هواة الذهاب للمنتج الصحي "SPA" ، لا تنسي استشارة اختصاصي التجميل أو طبيب الجلدية ، لتفادي أي ضرر قد يحدث بسبب حساسية ما في جلدك وتجنب الطفح الجلدي الذي تتعرض له بعض النساء الأمر الذي يفسد يومك الترفيهي.

- علاج منزلي للحكة : إذ كنتِ تعانين بسبب الحكة أو الأكزيما أو حروق الشمس استخدمي "البيكنج صودا" ، اصنعي منها عجينة صغيرة وافركيها على بشرتك لتهدئتها ، هذه العجينة تصلح لعلاج قرص الحشرات أو لسعة قنديل البحر وغيرها ، لأن الحموضة ستساعد البشرة على التخلص من هذه الحكة والشعور بالحرق وتمنحك الشعور بالراحة ، وهو آمن كلياً ومتوافر في الثلاجة .
- تغذية الشعر : ينصحك الأطباء بوضع قناع "الأفوكادوا" على شعرك للحصلول على تغذية مثالية ، حيث يحتوي "الأفوكادوا" على أكثر من 25 فيتاميناً أساسياً بالإضافة للمعادن والزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة والشعر على حد السواء .

- التخلص من قشرة الشعر : قشرة الشعر عبارة عن إنتاج متزايد للخلايا الجديدة وخلايا ميتة على فروة الرأس هذا ما يسبب التفتت والتقشر ، ولكن بالرغم من ذلك فالحل بسيط باستخدام عصير الليمون.

* يمكنك أخذ ملعقتي طعام من عصير الليمون ، لفرك فروة رأسك ثم شطفيها بالماء الدافئ.
* إذا أردتِ وضع بلسم أو علاج خاص بالقشرة أضيفي له ملعقة صغيرة من عصير الليمون المخلوط بالماء

المصدر: لهـنّ -اسماء ابو شال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عيشي حياتك بدون سمنة أو حساسية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82859

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة