الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › لمنع إدمان الطفل.. نصائح بوضع الكمبيوتر بغرفة المعيشة

صورة الخبر: لمنع إدمان الطفل.. نصائح بوضع الكمبيوتر بغرفة المعيشة
لمنع إدمان الطفل.. نصائح بوضع الكمبيوتر بغرفة المعيشة

نصح طبيب ألماني، متخصص في الأبحاث المتعلقة بالإدمان، الآباء الذين يرغبون في الحد من استخدام أطفالهم للانترنت بالتأكد من وضع جهاز الكمبيوتر في مكان يسهل فيه مراقبته.

وينصح راينر توماسيوس، مدير المركز الألماني لأبحاث الإدمان في سن الطفولة والمراهقة بمركز هامبورج -ابندورف الطبي الجامعي، الآباء بإخراج جهاز الكمبيوتر الشخصي من الغرفة الخاصة بالطفل ووضعه في ردهة المنزل.

وقال توماسيوس، في معرض "ديداكتا" التربوي في كولونيا، إن الاحتفاظ بجهاز الكمبيوتر في مكان وسط المنزل يعد طريقة فعالة للحيلولة دون قضاء الأطفال وقتا كبيرا للغاية في استخدام الانترنت، حسبما أوردت صحيفة "العرب" اللندنية.

وأوضح أنه لا ينبغي أن يتصفح الأطفال دون الثانية عشرة الانترنت بمفردهم بأي حال من الأحوال، مستشهدا بما وصفه بأنه خطوط إرشادية دولية. فبالنسبة لأطفال تلك الفئة العمرية ، فمن المناسب وضع جهاز الكمبيوتر في غرفة المعيشة في المنزل وليس في غرفة نوم الطفل.

وينصح بألا يزيد استخدام الانترنت على ساعة واحدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و13 عاما، وساعة ونصف لمن يتجاوزون 14 عاما.

يقول الطبيب الألماني إنه يتعين على الأبوين أن يشعرا بالقلق في حال واجه الطفل صعوبة في التحكم في موعد بداية جلسة الانترنت ومدتها ونهايتها، واستمر في زيادة المدة التي يقضيها في تصفح الشبكة المعلوماتية.

وثمة علامات أخرى تشير إلى ذلك، بينها ظهور القلق والأرق وتوتر الأعصاب على الطفل عند عدم تصفحه للانترنت، واستخدامه المتواصل للشبكة المعلوماتية رغم أثره العكسي الواضح على سلوك الطفل.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لمنع إدمان الطفل.. نصائح بوضع الكمبيوتر بغرفة المعيشة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11922

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة