الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

تحمي من السرطان وتشد البشرةالسرطان

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › المانجو فاكهة الصحة والنضارة

صورة الخبر: المانجو فاكهة الصحة والنضارة
المانجو فاكهة الصحة والنضارة

مع اقتراب فصل الصيف ، تظهر المانجو بشكلها الدائري ورائحتها الجذابة الأمر الذي يجعلها الفاكهة المفضلة للصغير والكبير ، وبالرغم من أنها محظورات الرشاقة إلا أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والتجميلية.

ويؤكد خبراء التغذية أن فاكهة المانجو تحتوي العديد من الفوائد الصحية نظراً لاحتوائها على مركب الفينول، وهو من مضادات الأكسدة الفينولية القوية، المعروفة بقدرتها على مقاومة السرطانات ، كما تعد مصدراً غنيا للحديد، ويوصى بتناولها للسيدات الحوامل، اللواتي يعانين من فقر الدم وبانتظام.

وتخفف المانجو نسبة الانسداد في مسام الجلد، وبالتالي تتيح للبشرة التنفس والحفاظ على نضارتها وصحتها، كما أنها مفيدة في مقاومة حموضة المعدة وسوء الهضم، بالإضافة إلى غنى محتواها بمضادات الأكسدة والكميات القليلة من الكربوهيدرات.

تعتبر مصدرا رئيسياً لفيتاميني A وE، والبيتا كاروتين، والسيلينويم، التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب،وتفيد المانغا في علاج مشاكل الكلى والتهاباتها، والحمى، ومشاكل الجهاز التنفسي والإمساك.

ويحتوي كل 100 جرام من المانغا على فيتاميني A وBوC والثيامين والكالسيوم والفسفور بنسبة 13 ملغرام، والبروتين بنسبة 7 غرامات، وفيها من السعرات الحرارية ما يساوي 66 سعرا حراريا.



وأكدت دراسة أمريكية أن المانجو تحتوي على مركبات مفيدة تمنع الإصابة ببعض أنواع سرطان القولون وخلايا سرطان الثدي ، وأشار الباحثون إلى أنه على الرغم أن هذه الثمرة قديمة ويأكلها كثيرون في مختلف أنحاء العالم، لكن لا يعرف عن فوائدها الصحية سوى القليل.

وعلقت الدكتورة سوزان تالكوت التي أعدت دراسة حول الخلايا السرطانية، أن المواد المضادة للأكسدة في المانجو على الرغم من أنها أقل من تلك الموجودة في التوت البري "بلو بيري" والرمان مثلاً إلاّ أن فعاليتها كبيرة جداً في مكافحة أو منع الاصابة ببضع سرطانات القولون والثدي ، مؤكدة أن ثمرة المانجو من بين الفاكهة التي يجب تناولها باستمرار بسبب فوائدها المتعددة.
ويساعد قشر المانجو على شد البشرة وتصغير مساماتها الكبيرة ،وتعطي إشراقة للوجه ، بالإضافة إلى أنها فعالة فى تخفيف البقع السوداء ، لذا يقترح عليكِ خبراء التجميل باستخدامها كماسك بالطريقة التالية :عند تقشير حبة المانجو بطريقة رقيقة لا تقومي برمي القشر ضعيه على وجهك بنفس اللحظة وهو طازج وقومي بذلك بأيام متتالية لمدة أسبوع.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المانجو فاكهة الصحة والنضارة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84313

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة