الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › السلطات الصحية الإماراتية تحذر من عقار"ريداكتيل"

صورة الخبر: عقار ريداكتل
عقار ريداكتل

دبي: أكدت السلطات الصحية لدولة الإمارات سلامة عقار "تايلينول" الذي يستخدم كمسكن للآلام، وخافض للحرارة عند الأطفال، بعد الانتهاء من سحب جميع العبوات غير المطابقة للمواصفات، فيما أوصت بوضع قيود تحذيرية على عقار "ريداكتيل"، المستخدم في إنقاص الوزن.

وبدأت وزارة الصحة الإماراتية الأسبوع الماضي، حملة شملت كافة المستشفيات والصيدليات التابعة للقطاعين العام والخاص، لسحب بعض الأصناف من عقار "تايلينول"، بعدما تلقت إشعاراً من الشركة المنتجة، يفيد بأنها تعتزم سحب بعض العبوات من السوق المحلية، بعد تسببها بحدوث بعض المضاعفات البسيطة في ثلاث دول.

وأكد أمين بن حسين الأميري المدير التنفيذي للممارسات الطبية والتراخيص، اكتمال سحب جميع العبوات "غير المطابقة لبعض المواصفات الفنية الطفيفة"، مشيراً إلى أن دواء "تايلينول" بجميع أشكاله وأحجامه، آمن وسليم للاستخدام لجميع المرضى"، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

من جهة أخرى، أوصت اللجنة المختصة بوزارة الصحة، بعد دراسة كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بعقار "سيبوترامين"، الذي يستخدم في إنقاص الوزن، والمعروف تجارياً باسم "ريداكتيل"، بعدم سحبه من السوق المحلية، ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار بعض التحذيرات، التي صدرت من وكالة الدواء والغذاء الأمريكية.

ونصحت الوكالة الأمريكية بتجنب استخدام العقار للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز الدوري، وأمراض القلب، ومنها الشرايين التاجية، وارتفاع ضغط الدم، والمرضى الذين تعرضوا للإصابة بسكتات قلبية، أو نوبات دماغية في السابق.

المصدر: محيط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السلطات الصحية الإماراتية تحذر من عقار"ريداكتيل"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6067

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة