الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عن أسرار البشرة وطرق تفتيحها

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › د. أشرف عنب يجيب عن أسئلة القراء الخاصة بالبشرة

صورة الخبر: د. أشرف عنب يجيب عن أسئلة القراء الخاصة بالبشرة
د. أشرف عنب يجيب عن أسئلة القراء الخاصة بالبشرة

امرأة بلا بشرة جميلة = تفاحة ذابلة لا تسر النظر .. حتى الماكياج لا يمكنه إخفاء شحوبك ، لذا يتابع "طبيب أونلاين" استضافة د. أشرف عنب أستاذ م جراحة التجميل بجامعة القاهرة .

في البداية تشكر القارئة راما من السعودية موقع "لهنّ" وخصوصاً باب "طبيب أونلاين" على خدماته ، وتقول : أتمنى أن أجد إجابة على سؤالي لديكم ، أنا أعاني من هالات سوداء داكنة جدا حول عيني مع العلم أنها مستعصية جدا . استخدمت لها وصفات طبية من مراهم وكريمات، استخدمت الخيار والبطاطس والنعناع ولكن من غير أي جدوى، لذا أعاني من مشكلة جمالية كبيرة وسؤالي هل يمكن لي إزالتها بواسطة أشعة الليزر؟ وإن لم يمكن هل أستطيع إزالتها بواسطة حقن ؟ وكيف يتم ذالك ؟ أتمنى إجابتي بأسرع وقت وشكرا
لا يمكن علاج الهالات السوداء بالليزر ، والحقن مغامرة غير مضمونة ولها آثار جانبية فضلاً عن أن نتائجها غير أكيدة ، وأفضل علاج لكِ على المدى البعيد استخدام كريم flavo-C أو أي كريم آخر يحتوي على فيتامين سي وهاليرونيك أسيد، هكذا تستفيدين من الترطيب ومضادات التأكسد التي تحسن اللون والدورة الدموية في المنطقة .

* بنت يام - السعودية
أريد كريم طبي لعلاج النمش والكلف لأني لا أستطيع عمل الليزر وأيضا كريم لتغذية البشرة وشكرا .
كريم تغذية البشرة الأفضل لكِ استعمال كريم به هاليرونيك أسيد وفيتامين سي ، أما بالنسبة لإزالة الكلف والنمش فأنت في حاجة إلى إزالة كريم يفتح البشرة wihgt opjectev من شركة "بايو ديرما" للأدوية ، هناك استعملي الكريم صباحاً والسيرم مساءًا لمدة 6 أسابيع ، السيرم يقشر والكريم يغذي ويفتح . ولكن انتبهي إلى أن النمش لن يتحسن كثيراً لأنه بحاجة إلى فركتشل ليزر .

* سهام جمال - مصر
أصيبت أكثر من مرة بالعصب السابع في وجهي وتم شفائي ولكن ترتب علية بعض التجاعيد في منطقة الجبين وحول الفم فهل يمكن علاجي بالكولاجين ؟
الآن الفيلر جيد جداً لملء التجاعيد بدون أي أثر على العصب .

* المهندسة سمر - مصر
ساعدني من فضلك أنا فتاة عمري 19 عام، وأنا عندي 13 عام ظهرت لي بقعة لونها قمحي غامق، مع العلم أنا بشرتي لونها قمحي فاتح و كانت هذه البقعة صغيرة في البداية وبدأت بالتدريج تكبر إلا أنا أصبح قطرها حوالي 2 سم وهي تشبه شكل الوحمة و ذهبت لدكتور وأعطاني كريم و استعملته و خفف لونها فقط، ولما تركته رجع اللون زى الأول هل يمكنني أن أقوم بإزالتها بواسطة الليزر؟ كم التكلفة وشكرا.
طبعاً الفركشل ليزر يضيع الألوان ، لا يوجد لدي هذا الجهاز ولكن إذا سألتِ عليه ستجدينه والثمن يتحدد حسب المساحة ، فكلما قلت المساحة كلما قلت تكلفة العلاج .



* مريم - مصر
أعانى من حساسية عند لدغ أي حشرة بحيث يتحول مكان لدغ الحشرة إلى حبوب حمراء متقيحة وبعد شفائها يتحول مكانها إلى لون أسود غامق حتى أصبح جسمي بأكملة عبارة عن بقع سوداء داكنة ماذا أفعل لتجنب هذة الحساسية وكذلك التخلص من هذة البقع كما أعانى من اسمرار شديد في المنطقة الحساسة وبين الفخذين ما هو الكريم المناسب لتفتيح هذة المنطقة مع العلم أنى مرضع وشكرا.
المهم أن تتجنبي اللدغ بشتى الطرق ، وتأخذي دواء للحساسية فور اللدغ ولا تنتظري حتى ينتشر لتقللي من البقع .
وبالنسبة لتفتيح الأماكن الحساسة هناك دواء اسمه " سنسيبيو" sincebyou كريم للأماكن الحساسة .

* محمد محمد عبدالفتاح - مصر
أريد معرفة تكاليف عمليات تجميل الأنف و زرع الشعر والتقشير الكيمائي للبشرة علشان بشرتي اسمرت شوية من الشمس .
كل حالة تختلف أسعارها عن الأخرى ، يجب أن نجلس سوياً لأرى الحالة ونقرر في أي مستشفى ستجرى العملية ويكون السعر في النهاية .
* ميرو - مصر
أرجو من سيادتكم الرد السريع ولكم جزيل الشكر آثار الحبوب في ظهري وأكتافي كثيرة جدا وعملت ومضات ضوئية بجهاز c p l لمدة 10 جلسات غير أنواع الكريمات العديدة التي استخدمها أثناء فترة العلاج ولكنها لم تختفي نهائيا، فهل يجب أن استمر أم يوجد شيء آخر؟ علماً بأن زواجي بعد 8 شهور إن شاء الله أرجو المساعدة لأن ذلك يسبب لي أزمة نفسية شديدة.
استمري فأنت تسيرين على أفضل الطرق للعلاج ، ولكن ضعي في حسبانك أن الحبوب لن تضيع نهائياً ولكنها ستتحسن ويقل ، وعندما تتوقفين عن العلاج ربما يزيد أكثر .

*سماح - مصر
في وجهي علامة أثر حباية ورحت لدكتور تجميل قال خيطيها وهتسيب اثر بس أحسن من منظرها ده، أريد حلا بأسرع وقت وياريت مرهم لإزالتها لأنها مضيقاني .
العلاج عن بعد لن يجدي في حالتك يجب أن أرى الحباية لتحديد العلاج المناسب .

* صافى - الإسماعلية
أعانى من كلف عند فى مكان الشنت منذ حوالى سنة واستخدمت له علاج كثير دون فائده علمنا بانى اخر مولود لى عمرها 8 سنوات ماذا أفعل ؟
أفضل علاج الفركتشل ليزر



* مايا الاسكندرية
أنا عندى21 سنة من سنة 18 سنة ظهر لدي لون غامق على الرقبة، جربت معه علاجات كثيرة جدا وزيوت لكن بدون فائدة، قال لي البعض عن التقشير، والسؤال الآن هل هو آمن مع العلم أن عندي حساسية ، وكم تكلفته ؟ وأين أعمل التقشير .
يجب أن أراكِ حتى أحدد فلا أعرف ما هو لونك الأساسي وأي درجات الغمقان التي تشكين منه، فمن الممكن أن تكوني بحاجة إلى أدوية في المنزل بدون تقشير ، وهناك احتمال أن تكوني في حاجة إلى تقشير أولاً ثم أدوية ، لذا وصف العلاج عن بعد في مثل حالتك لن يفيد .

*حنان الكثيري - السعودية
أنا بشرتي جافة وأتعرض للشمس في الجامعة أريد تصف لي واقي مضمون خالي من الزئبق وعندي حبوب صغيرة بيضاء وأثار حبوب أريد شي يزيلها وكذلك عندي حبوب في الظهر والزند هل هناك كريم غير التقشير لأن أهلي لا يسمحون بذلك إذ لا يوجد لدينا طبيبات في منطقتنا.
الواقي الجيد استخدمي الفوتوديرم السائل، وبالنسبة لجفاف البشرة أنت في حاجة إلى مرطب جيد مثل كريم flavo-C وأعتقد أنه من السهل أن تجدينه في السعودية ، وهو يحسن حبوب الشباب ، ولكن بالنسبة للحبوب الموجودة في الظهر والزند يجب أن يراكِ طبيباً أو طبيبة لوصف العلاج المناسب .

* ام باسل - الزقازيق
عندي شعر زائد بسبب اضطراب الهرمونات ولا أعرف أي الطرق أفضل لإزالته هل الليزر أم الماسح الضوئي وما هي أفضل الأماكن لتقديم هذه الخدمة أرجو سرعة الرد مع العلم أنني عندي 38سنه وأم لطفلين ولم أعانى من تأخر في الإنجاب.
الليزر والماسح الضوئي متشابهان ، انتظمي مع الجهاز الأقرب لكِ حتى تكملي كورس العلاج بانتظام وكلاهما أفضل وسيلة لإزالة الشعر وليس لهما علاقة بتأخر الإنجاب.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على د. أشرف عنب يجيب عن أسئلة القراء الخاصة بالبشرة (10)

meme‏05 ‏يوليو, ‏2013

السلام عليكم انا بشرتي دهنية
وعندي حبوب ولما بتمشي الحبوب بيتبقي اثر الحبوب ديه وعلامات في الجوه وعندي علامات في الكتف و الظهر من الحبوب الموضوع ده تعبني نفسياً .. ممكن مرهم او كريم جيد لمشكلتي مع العلم بشرتي دهنية

خليصة‏18 ‏يونيو, ‏2013

أنا فتاة من الجزائر عمري16 سنة لدي النش في وجهي احترت في طريقة ازالته فهو يسبب لي الاحراج هل الليزر فعال افيدوني جزاكم الله

هند كمال‏24 ‏مارس, ‏2013

أنا اعانى من كثرة النمش بوجهى ونمش متجمع تحت الذقن مش عارفهاستعمل كريمات او اعمل عملية الليزر*مع العلمانا لا استعمل اى كريمات لعلاج النمش .... ارجو الرد

دكتورة لبنى‏13 ‏مارس, ‏2013

اعاني من تصبغات بسيطة في المنطقة الحساسة فباي كريم تنصحي وكذلك التصبغات في منطقة الركبة والكوعين وشكرا هل ينفع معاهم التقشير الكيميائي ؟؟ وشكرا

مهند موسى رمضان‏26 ‏نوفمبر, ‏2012

الجمال والتجاعيد والهالاة لا تئتي الا عن طريق السيد يوسف كما اشفه عجوز وجعلها اجمل نساء الارض وهذه الطريقه لا يعرفها الا رجل انا اشهد له وهوه الشيخ ابو محمد الالهبي وهذذه نصيحه من اخيكم ورقمه الخاص 00962788584634

sahor‏05 ‏نوفمبر, ‏2012

انا عندي بقع سوداء في قدمي الاتنين وهذا بسبب الحساسيه والهرش فهل الليزر يكون افضل لازالتها وكم تكلفته في مصر

ايسرعبدالله‏30 ‏سبتمبر, ‏2012

لقدعملت ليزر لوجهي وذلك لازالة الكلف ولكن مع الاسف الكلف زاد بكل وجهي وكانت النتيجة مخزية جدا وفاشلة واني حاليا اعاني من الكلف بكل وجهي

زهره‏26 ‏يونيو, ‏2012

انا عندى بقع سوده كبيره فى رقبتى ومش لقيلها حل لو سمحت عايزه اعرف عنوان دكتور فى الاسكندريه رجا الرد سريعا

هبهانة‏03 ‏أبريل, ‏2011

جزاكم الله خير على هذه الخدمة وجعلها فى ميزان حسناتكم

meme‏19 ‏مارس, ‏2010

بشرة ايدى سودة لكن وجهى ابيض وايه الحل

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39181

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة