الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › ريجيم اتكنز الأصلي... المسموح والممنوع!

صورة الخبر: ريجيم
ريجيم

لعل رجيم اتكنز The Atkins Diet واحد من بين الأشهر عالمياً، والذي بوسعكِ الاستقاء منه بناءً على كتاب اتكنز، المنسوب للكاتب روبرت اتكنز، أو أن تعرفي معلومات عن رجيم اتكنز بالتفصيل، كمثل الاحتكام إلى جدول رجيم اتكنز الذي يقدم لكِ نظام اتكنز الأصلي.

على ماذا يقوم رجيم اتكنز The Atkins Diet؟

يقوم على مبدأ استغلال الدهون في الجسم لتوليد الطاقة، عوضاً عن استخدام الكربوهيدرات. يكون هذا من خلال تقليل الكربوهيدرات لأدنى درجة ممكنة، ما يضطر الجسم لاستغلال الدهون المختزنة فيه لخلق طاقة في الجسم.

ما هي مراحل رجيم اتكنز The Atkins Diet؟

- المرحلة الأولى: يصار فيها للاعتماد على الدهون بدلاً من الكربوهيدرات، من خلال تقليل الأخيرة لما نسبته 20 جم في الوجبة فقط. يُسمح لكِ حينها بتناول البيض فحسب، وبالخضروات غير النشوية من قبيل الطماطم والخس والبروكلي والبصل والسبانخ، والطيور واللحوم والمأكولات البحرية، وكذلك بعض أنواع الأجبان شحيحة الكربوهيدرات من قبيل الموتزيريلا والجبن الأزرق. يجب تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.

- المرحلة الثانية: تزيدين فيها حصتكِ من الكربوهيدرات حتى تصل 25 جم وليس 20 كما في المرحلة الأولى. حاولي الحصول على هذه الكربوهيدرات من خلال الخضروات كمثل البطاطا والبطاطا الحلوة والجزر. تناولي المكسرات غير المحمصة وغير المملحة، وركزي على الفواكه الحمراء مثل الفراولة والتوت الأحمر والعنب الأحمر.

- المرحلة الثالثة: تتم زيادة الكربوهيدرات في هذه المرحلة بما نسبته 10 جم، فيصبح بإمكانك تناول 30 جم من الكبروهيدرات في الوجبة الواحدة. ركزي أيضاً على البقوليات والمكسرات فير المحمصة وغير المملحة وكذلك الفواكه من قبيل الموز والتفاخ والخوخ والحبوب من قبيل الشوفان وكذلك الأرز البني.

- المرحلة الرابعة: تعتمد على المرحلتين السابقتين، أي بمعنى أنكِ حين كنتِ تزيدين كمية الكربوهيدرات فأنتِ بالضرورة تراقبين الزيادة في وزنكِ. اختاري الحصة الكافية لجسدكِ من الكربوهيدرات والتي تضمن ألاّ يزيد وزنكِ عن 2 إلى 2 ونصف كيلو غرام. وبعد أن تصلي لهذه المرحلة التي تنشدين، عليكِ حينها بالتثبيت وحساب كمية الكربوهيدرات اللازمة لجسدكِ والتي تضمن عدم زيادة وزنكِ. وبذا، تكونين قد أسّستِ لنظام حياتي صحي وليس رجيم عابر فحسب.

هل هنالك أعراض جانبية لرجيم اتكنز The Atkins Diet؟

يحدث في مرات أن يصاب الشخص الذي يتّبع رجيم اتكنز بالصداع والدوار والدوخة، إلى جانب إصابة البعض برائحة الفم السيئة. ثمة من يصاب بارتفاع في الدهنيات ما قد يحدث ضرراً على القلب، إن تم اتباع هذه الحمية لمدة طويلة. لذا، قد يكون من الأفضل استشارة الطبيب حول مدى قدرة القلب والجسم على احتمال هذا الرجيم المعتمد على الدهون عوضاً عن الكربوهيدرات لخلق الطاقة.

المصدر: ليالينا

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ريجيم اتكنز الأصلي... المسموح والممنوع!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47128

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة