الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أزهرى يوضح فوائد قشر البرتقال

صورة الخبر: قشر البرتقال
قشر البرتقال

قال الدكتور عبده الشافعى، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بكلية الطب جامعة الأزهر، إن لقشور البرتقال الكثير من الفوائد الصحية والطبية، وعرف منذ قديم الزمان أنها تستخدم فى علاج السعال، كما أن لها فعالية قصوى فى علاج الإنفلونزا والزكام.

وأشار الشافعى، إلى أن قشر البرتقال يحتوى على مصادر غنية بالفيتامينات، وتساعد كثيرًا فى علاج الكثير من الأمراض الجلدية والتناسلية، بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة فى الحفاظ على صحة الكلى والتئام وشفاء الجروح بسرعة.

وأضاف الشافعى، أن قشر البرتقال له فوائده الصحية والتجميلية، حيث يعالج البقع السوداء التى تظهر على البشرة من آثار الحبوب أو النمش.

وأوضح أستاذ الكبد، أن قشور البرتقال غنية بفيتامين سى، أكثر من الثمرة نفسها، لهذا فإنه يمكن تجفيفها فى الشمس وطحنها حتى تصبح مثل البودرة، واستخدام هذا المسحوق مع زيت الزيتون فى العديد من الوصفات التجميلية التى تساعد فى الحصول على بشرة صافية ونقية وخالية من العيوب.

وتساعد قشور البرتقال على حماية البشرة من غزو البكتيريا والفيروسات التى تنتشر فى الجو، حيث تعمل كمضادات حيوية للبشرة لمكافحة كل عدو يهاجم البشرة.

كما أن قشور البرتقال تحتوى على مواد مضادة للأكسد، عمل على محاربة الجذور الحرة للخلايا.

وأكد الشافعى أن قشور البرتقال، تعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة فهى تحتوى على فيتامين أ وسى، وكلاهما يحمى من أمراض سرطان الجلد.
وتساعد قشور البرتقال على ترطيب البشرة بالشكل الكافى الذى يجعلها أكثر نضارة وحيوية، ما يساعد على تدفق الدم فى خلايا البشرة وتجديدها باستمرار.

المصدر: مبتدا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أزهرى يوضح فوائد قشر البرتقال

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94994

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة