الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › ابتسامتك في خطر.. 7 عادات يومية تدمر الأسنان

صورة الخبر: الأسنان
الأسنان

قال الدكتور طارق إدريس - طبيب الأسنان في عيادة كاريسبوك في مدينة مانشستر - خلال تصريحات صحفية لجريدة " The Daily Mail " البريطانية، إن معظم البشر يرتكبون أخطاء خلال ممارسة عادات حياتية تؤدي إلى إلحاق الضرر ببياض أسنانهم، وقد كشف عن 7 عادات من شأنها إحداث هذا الضرر :

1) مضغ مكعبات الثلج :
وذلك من شأنه أن يسبب كسر الأسنان فعلياً، كما يمكن أن تسبب تصدعاتٍ مجهرية في سطح المينا، الأمر الذي قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل الأسنان مع مرور الوقت.

2) أكل الفواكه المجففة :
فقد أكد على أن الزبيب أو الفواكه المجففة، مثل التوت البري، والمانغو والأناناس كلها تضر الأسنان؛ وذلك لحمضيتها المرتفعة، كما أنها تلتصق بالأسنان فيتضاعف الضرر .

3) الماء الساخن والليمون والشاي والقهوة :
حيث أن الشاي والقهوة يحتويان على نسبة عالية من مادة الكافيين مما يسبب جفاف الفم، الأمر الذي يجعلنا أكثر عرضة لتسوس الأسنان، وتشرب الكثير من النسوة الليمون والماء بديلاً صحياً عن الشاي والقهوة، ولكن هذا أيضًا غير صحيح لأنه يؤدى إلى تآكل الأسنان.

4)السباحة:
فقد أفادت المجلة الأميركية لطب الأسنان أن المسبح يحتوي على نسبة عالية من الكلور لمدة 34 أسبوعاً فقط، وذلك من شأنه أن يسرع فى عملية تآكل الأسنان وتحسسها. لذلك يفضل أن تبقي فمك مغلقاً عند المسابح، والأفضل أن تسبح في البحر.

5) استخدام الأسنان كأدوات :
يستخدم الكثيرون منا أسنانهم في وظائف غريبة،وتعد هذه الأمور قاسية على أسناننا، إذ تؤدي إلى جرحها أو كسر حواف الأسنان الضعيفة، لذلك يجب عليك الاحتفاظ بأدوات مثل المقص أو الكماشة في متناول يديك للقيام بهذا العمل والحفاظ على صحة الأسنان جيدة.

6) استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات قاسية :
على الرغم من اعتقاد البعض أن استخدام فرساة أسنان ذات الشعيرات القاسية هو أفضل للحصول على أسنان بيضاء ونظيفة ولكن ذلك غير صحيح، فمع تقدم العمر تنكمش اللثة وتصبح جذور الأسنان مكشوفة، الأمر الذي يزيد من حساسية الفم .
7) الإفراط في تنظيف الأسنان بالفرشاة :
يعد تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً (في الصباح وفي الليل) أمراً كافياً، فمن المهم عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الانتهاء من تناول الوجبة فوراً، فهذا يمكن أن يدفع الحمض إلى عمق الأسنان، ويسبب تآكلها بشكل أسرع .

كما أن تنظيف الأسنان بالفرشاة في غضون 30 دقيقة من تناول وجبة كبيرة تحتوي على المشروبات الغازية مثل الكولا، يمكن أن يؤدي إلى ضرر أسوأ، وذلك بسبب اختراض الحمض الذي يكون موجود فى المشروبات الغازية، مينا الأسنان، والطبقة التي تحته وتدعى العاج، لذلك ينصح بالانتظار ساعة على الأقل بعد تناول وجبة الطعام وهذا سيتيح للعاب فرصةً لتحييد الحمض.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابتسامتك في خطر.. 7 عادات يومية تدمر الأسنان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73622

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة