الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 7 أسباب وراء الإصابة بـ«عرق النسا».. اكتشفيها

صورة الخبر: وراء الإصابة بـ«عرق النسا»
وراء الإصابة بـ«عرق النسا»

في معظم الأحيان قد يظن العديد من الأشخاص أن الإصابة بمرض عرق النسا هو أكثر ارتباطًا بالنساء فقط، وهذا بعيد عن الصحة، حيث إن مرض عرق النسا يصيب كلا من الرجال والنساء على حد سواء، ويكون منشأ المرض من منطقة الفقرات القطنية بالعمود الفقري أسفل الظهر إلا أن الألم يظهر بالأرجل.

وفى هذا السياق يقول الدكتور أشرف العسيلى، استشارى جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقرى، أنه غالبًا تنجم أعراض الإصابة بـ"عرق النسا"، عن ضغط أو تهيج من واحد من خمسة من الجذور العصبية التي تؤدي إلى أعصاب فقرات الظهر، أو ضغط أو تهيج للأعصاب في فقرات الظهر نفسها، والشعور بالألم في أسفل الظهر، والأرداف أو أجزاء مختلفة من الساق والقدم.

وأشار" العسيلى" إلى أن هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدى إلى الصابة بآلام عرق النسا، حيث تنتج عن وجود التهاب بجذور الأعصاب بأسفل الظهر، أو وجود ضغط على الأعصاب بأسفل الظهر، أو نتيجة وجود الانزلاق الغضروفي، أو التزحلق الفقاري القطني، أو التهاب بالفقرات بأسفل الظهر، أو لوجود خشونة بالفقرات أو عيوب خلقية بالعمود الفقري.

وأوضح "العسيلى" أن أولى خطوات العلاج السليم تبدأ من خلال التشخيص الجيد للحالة، حيث يكون ذلك عن طريق الكشف الطبي والأشعات والفحوصات الطبية للوصول للسبب الحقيقي للآلام، ومن ثم علاج السبب العضوي مثل الانزلاق الغضروفي أو التزحلق الفقاري.

وتابع "العسيلى" أن طرق علاج "عرق النسا"، تكون من خلال وصف الطبيب المختص للمريض بعض المسكنات ومضادات الالتهاب، الأدوية الباسطة للعضلات، كما أن الراحة التامة وإنقاص الوزن وعمل حمام ماء ساخن لمناطق الألم من أهم مراحل العلاج، كما يتم الاستعانة بالعلاج الطبيعي لمنطقة أسفل الظهر، الحقن الموضعي للآلام وهو علاج حديث وآمن.

ونصح "العسيلى" بأنه يفضل تجنب الاستعانة بالحزام الساند للفقرات إلا في حالات خاصة حتى لا يتسبب في إضعاف العضلات.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أسباب وراء الإصابة بـ«عرق النسا».. اكتشفيها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72111

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة