الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › اكتشاف ثوري جديد يفتح باب الأمل للقضاء على السرطان في ساعة واحدة

صورة الخبر: اكتشاف ثوري جديد يفتح باب الأمل للقضاء على السرطان في ساعة واحدة
اكتشاف ثوري جديد يفتح باب الأمل للقضاء على السرطان في ساعة واحدة

العلم لا يكف عن إبهارنا في كل لحظة، بما يكشف النقاب عنه من أشياء من شأنها القضاء على بعض الأمراض المستعصية أو خدمة البشرية بوجه عام.

فقد توصل باحثون أمريكيون إلى أن إحدى مكوّنات زيت الزيتون والمسمّاة بـ«أوليوكانتال» بإمكانها القضاء على الخلايا السرطانية وذلك في أقل من ساعة، وفقا لما نقلته مجلة «علوم ومستقبل» الفرنسية.

والـ«أوليوكانتال» هو «بوليفينول مضاد للأكسدة»، ويعتبر من أبرز مكوّنات زيت الزيتون البكر ذي النوعية الممتازة، وهو ما يمنحه مذاقا لاذعا نوعا ما.

وأوضح الباحثون أنّ بإمكان هذه المادّة أن تخترق الخلايا السرطانية وتتسبّب بتدميرها دون الإضرار بالخلايا السليمة الأخرى وذلك في أقل من ساعة واحدة.

وتأكد الباحثون من فعالية الـ«أوليوكانتال» في القضاء على الخلايا السرطانية من خلال تجارب أجروها على عدد من الفئران، ولكنهم لم يوضحوا آلية عمل هذه المادّة، وقد اختاروا دراسة تأثيرات «الأوليوكانتال» على الخلايا السرطانية التي تصيب البروستات والثدي والبنكرياس.

ورغم ما يمثّله هذا الاكتشاف من أهمية في مجال تقدّم العلوم عموما، فإن هذا الأمر لا يخفي حقيقة أن الدراسة لم تهتم إلا بالخلايا، وهذا ما يجعلها بعيدة عن التعقيد الذي يمثّله كائن متعدّد الخلايا مثل الإنسان، كما أن القدر المطلوب تناوله من زيت الزيتون كبير للغاية، وقد لا يحتمل الشخص تناوله، إضافة إلى إمكانية تحفيزة للإصابة بالبدانة بسبب محتواه المرتفع من السعرات الحرارية.

وأكدت الدراسة أنه للحصول على تأثير مضاد للسرطان بالنسبة لكائن يزن 90 كلج على سبيل المثال، يجب أن يستهلك ما لا يقل عن 2.25 ليتر من زيت الزيتون.
وقال بول بريسلين، أحد الباحثين: "إنه من المعقول التفكير بأن التعرض اليومي المستمر للأوليوكانتال يمكن أن يكون له تأثير كبير على المستويات التي لاحظناها، لكننا بحاجة إلى المزيد من الدراسات على الحيوانات، ومن ثمّ تجربتها على الإنسان".

المصدر: القيادي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشاف ثوري جديد يفتح باب الأمل للقضاء على السرطان في ساعة واحدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة