الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 6 طرق طبيعية لتحسين الحالة المزاجية

صورة الخبر: حالة المزاجية
حالة المزاجية

ينتاب بعض الأشخاص بالملل والاكتئاب الذي يؤثر على إنتاجيتهم في العمل بالسلب، نتيجة أعباء الحياة اليومية أو ضغوط العمل أو الحياة الروتينية التي تجعلهم يفتقدون ملاذ الحياة.

يقدم موقع Lifehack 5 طرق فعّالة لمحاربة الملل والفتور وتحسين الحالة المزاجية للمرء...
1- الحصول على قسط كافٍ من النوم
المشاكل الصحية مثل الصداع النصفي، وارتفاع ضغط الدم، يرجع الإصابة بها نتيجة قلة النوم، لذا ينصح الأطباء بالحصول على قسط كافِ من النوم بمعدل 7 : 8 ساعات يوميا، لتحسين الحالة المزاجية للفرد وخفض أعراض قلة النوم التي قد تؤثر على إنتاجيتهم في العمل كالشعور بالصداع والاكتئاب.
2- الخروج من المكتب إلى الشمس المشرقة
التحديق في شاشة الكمبيوتر لمدة ثماني ساعات متواصلة في اليوم، يساهم في تعزيز اضطرابات المزاج والشعور بالملل، لذا نصح الخبرء العاملين بأخذ قسط من الراحة لمدة 10 دقائق على الأقل والخروج لأشعة الشمس المشرقة للاستيقاظ والشعور بالانتعاش وتجديد طاقتك، وذلك لأن أشعة الشمس تعزز إنتاج الجسم فيتامين "د"، والاندورفين، لرفع الحالة المزاجية للفرد.
3- الاستعانة بالألوان
عند الشعور بالملل والاكتئاب يمكنك التحديق في أحد الألوان التي تمنح الشعور بالسعادة والرضا، اللون البرتقالي يساعد على توسيع مداركك، وتعزيز ثقتك بنفسك، أما اللون الأزرق الغامق يمنحك الحماس في العمل لإنتاج أفضل، والأخضر يعزز العاطفية ويحسن من الحالة النفسية، أما الأزرق الفاتح يخلق الشعور بالسلام، والأصفر يزيد من حدة التركيز، ويحسن القدرات العقلية.
4- اللعب مع الحيوانات الأليفة
الجراء والقطط وغيرها من الحيوانات الأليفة وسيلة رائعة للشعور بالسعادة، حيثُ أثبتت الدراسات أن الاتصال مع الحيوانات الأليفة يساعد على خفض مستويات التوتر وتعزيز مادة الدوبامين المسئول عن تحسين الحالة المزاجية.
5- تناول الشوكولاتة
تناول الشوكولاته يعزز من مادة الدوبامين المسئولة عن تحسين الحالة المزاجية، لذا احرص على تناول قطعة من الشوكولاتة أو احتساء مشروب الكاكاو الساخن على المكتب لرفع إنتاجيتك في العمل.
وتوجد بعض الأطعمة التي تلعب دورا هاما أيضا في تحسين الحالة المزاجية للفرد مثل، السمك، والبيض، والتفاح، والكرنب، والبنجر الأحمر، والموز، والفراولة، والتوت، والشاي الأخضر.
6- الذهاب إلى مكان يرفع من معنوياتك
أن لبدنك عليك حق، لذا احرص على تخصيص يوم محدد في الأسبوع للذهاب إلى مكان مفضل لديك، واعطي لعقلك فرصة للانفصال عن الواقع المحيط بك المفعم بالأفكار السلبية والمشكلات والتخبطات.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 طرق طبيعية لتحسين الحالة المزاجية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة