الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › ريجيم البحر الأبيض المتوسط للتخلص من الوزن الزائد

صورة الخبر: ريجيم
ريجيم

ريجيم البحر الأبيض المتوسط من الحميات الغذائية التي لا يقتصر دورها على إنقاص الوزن فحسب، وإنما تخفض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأورام السرطانية، كما تقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وكسور الفخذين لدي النساء.

يستعرض موقع Lifehack خطوات أتباع حمية البحر الأبيض المتوسط للتمتع بجسم رشيق وصحي...
1- تجنب الدهون
على من يتبع حمية البحر الأبيض المتوسط يجب أن يتخلي تماما عن الدهون واستبدالها بالدهون الآحادية غير المشبعة والمفيدة التي تحتوي على أحماض الأوميجا 3 الدهنية كزيت الزيتون، والزبد، والخل البلسمي.
2- البحث عن بدائل البروتين الصحية
تبديل اللحوم الحمراء واستبدالها بالبيضاء مثل الدجاج بدون جلد، والبقوليات، والفول، والمكسرات، والهدف من استبدال اللحوم الحمراء بالبيضاء هو خفض استهلاك الأغذية الغنية بالدهون المشبعة.
3- الإكثار من الخضراوات
حمية البحر الأبيض المتوسط يجب أن تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الإكسدة لتحسين الجهاز المناعي بالجسم لمقاومة الأمراض الخطيرة، لذا احرص على تناول ما يقل عن 3-8 حصص من الخضار يوميا، مثل الخضروات الورقية، والسبانخ، والجرجير، والطماطم ، والخيار، والسلاطة الخضراء.
4- تناول الحبوب الكاملة
الإكثار من تناول الحبوب الغنية بالألياف التي تجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة، مثل المعكرونة والخبز، والأرز البني، والحمص، والفاصولياء، والعدس، والشوفان، والشعير، والكينوا.
5- تناول المزيد من المكسرات
المكسرات غنية بالفيتامينات، والمعادن، والمواد الكيميائية النباتية التي تعود بالفائدة على صحتك، فتناول حفنة من المكسرات يوميا يقي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات القلبية.
6- استخدام الأعشاب
الحد من استخدام الملح في طهي الأطعمة واستبدالها بالأعشاب الطبيعية التي تضفي على الطعام نكهة خاصة ولذيذة، وتحافظ على صحة الجسم من الناحية الأخرى.
7- الإكثار من الفواكة الطازجة
الإكثار من تناول الفواكة الطازجة مثل الأناناس لاحتوائه على البروميلين، وهو الانزيم الذي يساعد على تقليل الالتهاب، خصوصا على الأنف والجيوب الأنفية، والفراولة، والموز، واليوسفي، وغيرها من الفواكة الطازجة.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ريجيم البحر الأبيض المتوسط للتخلص من الوزن الزائد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53216

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة