الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › احذر من شرب القهوة على معدة فارغة

صورة الخبر: احذر من شرب القهوة على معدة فارغة
احذر من شرب القهوة على معدة فارغة

نحن جميعًا نَعلم أنَّ للقهوة فوائد عدة، فهى مصدر هام لمضادات الأكسدة، كما أنَها تُساعد على الوقاية من أمراض خطيرة مثل سرطان القولون، إلا أن تناولها على معدة فارغة قد يتسبب فى التهاب الأمعاء.

ومضادات الأكسدة الموجودة فى القهوة هى جزء من حمض الكلوروجينيك، الذى يوجد أيضا فى الفواكة التى نتناولها بشكل منتظم، ويقول خبراء أن مضادات الأكسدة الموجودة فى القهوة يمكن أن يَكون لها تَأثير عَكسى على الجسم إذا ما تم تناولها قبل تناول الطعام.

ولنكون أكثر وضوحا، فإن فنجان واحد من القهوة السادة على معدة فارغة سوف يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك داخل جهازنا الهضمى، مما يؤثر بشكل كبير على الأشخاص المعرضين للإصابة بالتهابات المعدة، وحتى وإن كانت معدتك تتمتع بصحة جيدة، فإن هذا لا يعفيك من الضرر، حيث أن حمض الهيدروكلوريك يعمل على تحلل الطعام داخل المعدة، وقد تظهر اضطرابات الجهاز الهضمى الناتجة عن ذلك عند تناول الوجبات الدسمة، حيث يصعب عندها هضم البروتينات.

تلك البروتينات التى تَبقى بدون هضم داخل جسمك تتسبب فى العديد من المشاكل الصحية، مثل الإنتفاخ وتهيج والتهابات الأمعاء، وفى أسوأ الحالات تؤدى إلى سرطان القولون.

ويَقول معظم الباحثون إن أفضل وقت لتناول القهوة هو بعد الاستيقاظ بساعة كاملة، وبعد تناول قطعة من الخبز على الأقل، ولا يجب تناول القهوة بعد الاستيقاظ مباشرة، لأن هذا يجعل معدل الكورتيزول فى الجسم يرتفع بسرعة، ويستغرق الأمر وقتا طويلا حتى يستقر هذا المعدل.

الكورتيزول مَسؤول عن ضبط الساعة البيولوجية ويُعزز اليقظة، لذلك فإن فنجان من القهوة على معدة فارغة سوف يزيد الحموضة والانتفاخ، وأحيانا يثير الغثيان ويؤدى للقيئ، وإذا لم تكن تتمكن من تناول الإفطار بعد الاستيقاظ صباحا، ولا يمكنك أن تبدأ يومك دون احتساء القهوة، فيجب عليك على الأقل أن تضيف إليها اللبن أو الزبدة للتخفيف من حدتها.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذر من شرب القهوة على معدة فارغة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49040

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة