الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › أعشاب ونباتات لجمال شعر وبشرة المراة

صورة الخبر: شعر وبشرة المراة
شعر وبشرة المراة

من أفضل المنظفات الطبيعية للبشرة عصير الليمون ويستخدم للتخلص من الدهون الزائدة التى تترسب بمسام البشرة الدهنية حيث يمتاز بتأثيرة القابض للبشرة لذايستخدم لقفل مسام الجلد التى تظهر بشكل يشوه البشرة

ولليمون ايضا أثر مقاوم للنمش ، ومحسن للون البشرة عموماً . ولاستخدام الليمون كمادة منظفة أوقابضة للجلد تدهن البشرة بطبقة رقيقة من عصير الليمون ، وتبقى بضع دقائق حتى تجف ، ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر . كما يستخدم عصير الليمون لإزالة صفرة الأسنان وذلك باستخدامة على الفرشاة أو على قطعة قطن لدعك الأسنان .

الجزر من أغنى النباتات بفيتامين – أ – الذي يغذي الجلد ولذا يدخل الجزر في تركيب كثير من الكريمات والأقنعة . كما يمكن الاعتماد على تناول الجزر كطعام بهدف تغذية الجلد وإكسابة المرونة والملمس الناعم . ولعمل قناع من الجزر يسلق في الماء ثم يهرس جيداً ، ويستعمل عندما يبرد تماماً .

القرنفل له مفعول منعش ومطهر للبشرة ولذا يفيد في علاج حبوب الوجة التي تكمن بها الجراثيم والبؤر العفنة . ولهذا الغرض يدخل القرنفل في تركيب بعض الكريمات الطبية ، والأقنعة . كما هو معروف عنة أنة يفيد الأسنان ويقاوم الألم الناتج عنها ، ويعطر رائحة الفم .

القرفه يستخدم الزيت المستخرج من القرفة في عمل المساج حيث يفيد الجلد ويغذية ، كما يستخدم كعلاج للجلد من حروق الشمس . كما يفيد زيت القرفة في تقوية الأسنان .

البابونج نظراً لمفعولة المجمل للبشرة يدخل البابونج في تركيب القناعات والكريمات ، ويضاف منقوع البابونج لحمام الماء . كما أنة يساعد على زوال حبوب الوجة ، يقاوم تهيج الجلد .

الكافور معروف عن زيت الكافور تأثيرة المضاد للآلام الروماتيزمية و يمتاز بأنة ملين ومطهر للجلد ، ويفيد في علاج المتاعب الناتجة عن البشرة الدهنية .
النعناع يمتاز بتأثيرة المرطب للجلد و يساعد على صفاء البشرة وزوال الحبوب منها . ويمكن إضافتة لماء الحمام لأغراض التجميل .

حبة البركة تتميز بخصائصها الطبية المتعددة ولها فوائد كثيرة للجلد والشعر ، حيث يستخدم زيت حبة البركة كمنضف قوي للبشرة ومضاد للالتهابات . ويدخل في تركيب شامبوهات الأعشاب لغسل الشعر حيث يقوية وينعمة

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أعشاب ونباتات لجمال شعر وبشرة المراة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29577

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة