الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › دراسة.. كريم الشوكولاته يحتوي على فطريات سامة!

صورة الخبر: كريمة-الشوكلات
كريمة-الشوكلات

أجرت إحدى المؤسسات الألمانية المعنية بحماية المستهلك اختبارا لأكثر من عشرين نوعا من كريم الشوكولاته في ألمانيا، وقد توصلت إلى نتيجة مفاجئة؛ إذ تبين أن أغلبها يتضمن مواد ضارة خطيرة على الصحة.

الشوكولاته بأنواعها وأشكالها وألوانها المختلفة، هي من أكثر أنواع الحلويات شعبية والتي يحبها الصغار والكبار حول العالم. وقد أجريت الكثير من الدراسات والتجارب على فوائد ومضار الشوكولاته بأنواعها السائلة والصلبة والكريما. في ألمانيا هناك الكثير من الشركات الكبيرة والصغيرة التي تنتج أنواعا وماركات مختلفة من الشوكولاته التي تستهلك بكميات كبيرة وتعتبر من المواد الأساسية على مائدة الفطور وخاصة كريم الشوكولاته.

وقد ثبت نتيجة الاختبار أن كريم الشوكولاته التي يدخل البندق في صناعتها والتي تم فحصها كانت تحتوي على الأفلاتوكسين التي هي إحدى الفطريات الضارة والخطرة على صحة الإنسان، حسب ما أشارت المؤسسة في تقريرها عن نتيجة الاختبار، لكن ولحسن الحظ أن كل الأنواع التي تم فحصها لم تحتوي على كميات تتجاوز حدود المعايير الأوروبية، حسب صحيفة "أوغسبورغر الغمانية".

ويشير التقرير إلى أن خمسة أنواع منها نوتيلا لم تكن تحتوي على آثار للفطريات السامة. وتفسيرا لوجود الافلاتوكسين في الكثير من أنواع كريم الشوكولاته، تشير صحيفة "تاغس شبيغل" الألمانية في موقعها الالكتروني، إلى أنه يتشكل نتيجة التخزين أو التجفيف غير الصحيحين للبندق.

كذلك أشارت نتيجة الاختبار إلى أن زيت النخيل تم استخدامه تقريبا في كل أنواع كريم الشوكولاته، وهو ما انتقدته المؤسسة في تقريرها لأن زراعة شجر زيت النخيل يضر كثيرا بالبيئة، وتقول المؤسسة إن أنواعا قليلة من كريم الشوكولاته التي تباع في الأسواق يتم استخدام زيت نبات الشية أو زيت السلجم أو ما يعرف بالبلجم بدل زيت النخيل.

رغم نتيجة الفحص وما أشارت إليه المؤسسة في تقريرها من احتواء معظم أنواع كريم الشوكولاته على آثار فطريات سامة خطيرة على الجسم، فإن إنتاج واستهلاك كريم الشوكولاته لم ينخفض ولم تتأثر شعبيتها بذلك، لكن ربما الإكثار من تناولها وعلى المدى الطويل يكون ضارا وهو ما يحتاج إلى دراسات واختبارات علمية لإثباته.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة.. كريم الشوكولاته يحتوي على فطريات سامة!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1943

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة