الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الإكثار من الكفايين يمكن ان يسبب الاجهاض

صورة الخبر: الإكثار من الكفايين يمكن ان يسبب الاجهاض
الإكثار من الكفايين يمكن ان يسبب الاجهاض

حذر خبراء من ان تناول كوبين من القهوة يوميا في الاسابيع التي تسبق الإخصاب يزيد خطر الإسقاط. وكشفت دراسة جديدة ان خطر الإسقاط ينشأ إذا تناولت المرأة وشريكها مستويات عالية من الكفايين.

ولاحظ العلماء في معهد الصحة الوطني في الولايات المتحدة ان احتمالات الإسقاط تكون أكبر بين النساء اللواتي يتناولن كوبين يوميا من القهوة ذات الكفايين خلال الأسابيع السبعة الأولى من الحمل.

واوصى العلماء المرأة وشريكها بالتقليل من استهلاك الكفاييبن قبل ان يحاولا انجاب طفل. ونقلت صحيفة الديلي ميل عن الدكتور جرمين باك لويس مدير قسم ابحاث الصحة العامة في معهد الصحة الوطني ان نتائج الدراسة توفر معلومات مفيدة للمتزوجين الذين يريدون انجاب طفل ويقللون قدر الامكان من خطر فشل الحمل في مرحلة مبكرة. وقام فريق العلماء في معهد الصحة الوطني بتحليل بيانات من دراسة ركزت على العلاقة بين الخصوبة ونمط الحياة والتعرض الى مواد كيمياوية في البيئة. وشملت الدراسة 501 ثنائي من اربع مناطق في ولاية مشيغان و12 منطقة في تكساس خلال الفترة الواقعة بين 2005 و2009.

وعقد علماء المعهد مقارنة بين العوامل المرتبطة بنمط الحياة مثل التدخين واستهلاك المشروبات ذات الكفايين وتناول الفيتنامينات المتعددة في عينة ضمت 344 امرأة وشريكها خلال فترة الحمل الممتدة من الأسابيع الأربعة قبل الإخصاب حتى نهاية الشهر السابع من الحمل. وعموما وجد العلماء ان الكفايين يرفع بدرجة طفيفة ضغط الدم ونبض القلب ويزيد كمية البول. كما يمكن ان يسبب الشعور بالتوتر العصبي أو سوء الهضم أو اضطراب النوم. ولكن المرأة يمكن ان تكون شديدة التأثر بالكفايين خلال فترة الحمل لأن تنظيف الجسم منه قد يستغرق وقتا اطول. ويمكن ان ينتقل الكفايين إذا تناولته المرأة خلال الحمل الى الطفل عن طريق المشيمة التي تنمو في الرحم وتمد الطفل بالغذاء والاوكسجين عن طريق حبل السرة. وتوصلت دراسات الى ان الاكثار من الكفايين خلال الحمل يمكن ان يسبب الإسقاط. لذا ينصح الأطباء والخبراء المرأة الحامل بتقليل كمية الكفايين الذي تستهلكه الى 200 مليغرام في اليوم. ويعادل هذا الرقم كمية الكفايين في كوب ونصف الكوب من القهوة سعة 8 اونس أو كوب واحد سعة 12 اونس. كما لاحظ العلماء ان تناول الحامل الفيتنامينات المتعددة يقلل خطر الإسقاط. فان تناول الفيتنامينات المتعددة قبل الحمل يقلل خطر الإسقاط بنسبة 55 في المئة والاستمرار في تناولها خلال فترة الحمل المبكرة يقلل خطر الإسقاط بنسبة 79 في المئة. ويوصي خبراء بتناول المرأة في سن الحمل مكملات حمض الفوليك لأن تناوله خلال الاسابيع التي تسبق الإخصاب وتليه يقلل خطر انجاب طفل مصاب بعيوب الانبوب العصبي. وتحدث الاصابة بهذا المرض عندما لا يكتمل نمو النخاع الشوكي والدماغ خلال تكوين الجنين.

المصدر: إيلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإكثار من الكفايين يمكن ان يسبب الاجهاض

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة