الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › خبير تغذية: الخروب مفيد لخفض الكوليسترول ويقي من الأنيميا

صورة الخبر: الخروب يقي من الأنيميا
الخروب يقي من الأنيميا

الخروب من النباتات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، فيحتوي على السكر، والبروتين، والدهون، والزيوت الخالية من الكوليسترول، وفيتامين A ، D ، B1، B2 ، B3، كما يحتوي على أملاح معدنية متعددة هامة مثل: "الحديد، والنحاس، والنيكل، والكالسيوم، والماغنسيوم، والمنجنيز، والفسفور".

ويوضح خبير التغذية دكتور محمد رضوان فوائد الخروب المتعددة منها:

1- يعد الخروب من النباتات قلوية التأثير، فهو يعمل على معادلة حموضة المعدة، كما يعمل على الحد من نشاط الجراثيم، وإضافة طبقة عازلة فوق المناطق المصابة بالقرحة، ما يمنع وصول الأحماض والإنزيمات في المعدة إلى المناطق المصابة بالقرحة، كما أنه ثبت أن الكثير مما استخدموه لعلاج مشاكل قرحة المعدة مع الاستمرارية في الاستخدام والانتظام، تم شفائهم من قرحة المعدة.

2- يعمل الخروب، كملين طبيعي فهو يعمل على حفظ الماء في الأمعاء، ويعمل على تنظيم حركة المعدة، ويوقف حالة الإسهال خاصة عند الأطفال لما يحتويه من مواد صمغية.

3- عندما تزداد معدلات الكوليسترول بالدم فتعمل على الترسيب على الشرايين وبالتالي تعوق من وجود الأكسجين بالجسم، وعليها فيعمل القلب على بذل مجهود أكبر لتوصيل الأكسجين بالدم، وهنا تأتي فائدة الخروب فشراب الخروب أو تناوله يعمل على خفض معدلات الكوليسترول بالدم، وبالتالي يقي القلب من التعرض للضغوط أو الأزمات الصحية.

4- يحتوي الخروب، على الحديد الذي يعمل على رفع نسبة الهيموجلوبين بالدم، وبالتالي يعمل على الوقاية من مرض أنيميا الحديد بالدم، أما بالنسبة لرافضي الألبان والجبن فيعد الخروب منقذهم، فهو يحتوي على الكالسيوم، الذي يفيد العظام، وبالتالي يعمل على الوقاية من مرض هشاشة العظام.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبير تغذية: الخروب مفيد لخفض الكوليسترول ويقي من الأنيميا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53758

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة