الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › عالج ارتفاع ضغط الدم بالأغذية الطبيعية

صورة الخبر: عالج ارتفاع ضغط الدم بالأغذية الطبيعية
عالج ارتفاع ضغط الدم بالأغذية الطبيعية

يعد ارتفاع ضغط الدم من المشكلات الصحية التى يعانى منها بعض الناس وخاصة كبار السن، ويعتبر أيضاً سبباً رئيساً للإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ولارتفاع ضغط الدم العديد من الأسباب التى من بينها الوراثة والقلق النفسى وسوء التغذية والإجهاد وغيرها من العوامل.

والكثير من الناس يلجأون الى الحل التقليدى وهو تناول الأدوية والعقاقير لخفض ضغط الدم المرتفع، إلا أن استخدام الطرق الطبيعية يساعد وبشكل فعال فى علاج ارتفاع ضغط الدم، وخفض نسبة الكوليسترول بالجسم وكذلك تعمل على تخفيف الصداع، الذى عادة ما يعانى منه المصاب بالضغط المرتفع، وسوف نعرض عليكم بعض الطرق الطبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

1- السبانخ: تعتبر السبانخ علاج طبيعى فعال لعلاج ارتفاع الضغط، حيث أنها تحتوى على فيتامينات الفولات التى تعمل على خفض الضغط المرتفع، كما أنها تحتوى على حمض الفوليك، وكذلك مضادات الأكسدة التى تساهم بشكل كبير فى علاج الضغط المرتفع.

2- الثوم: يحتوى الثوم على مضادات الأكسدة ومضادات الفيروسات، فهو يعمل على محاربة أمراض القلب، كما أنه يريح الشرايين ويخفض ضغط الدم المرتفع، ويمكن تناول فص ثوم على الريق لمن يعانى من ارتفاع ضغط الدم.

3- الكرفس: يعتبر من الخضروات التى تساهم بشكل فعال فى خفض الضغط المرتفع،لأنه يعمل على انبساط العضلات الملساء فى الأوعية الدموية، كما أنه يحتوى على فيتامينc وبعض المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم، وكل هذه العناصر تعمل على انخفاض الضغط.

4- زيت الزيتون: يحتوى زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التى تعالج ارتفاع الضغط، كما أنه يحتوى على الدهون الأحادية الغير مشبعة، والتى تمنع ارتفاع الضغط، ويمكن إضافته إلى أنواع السلطات المختلفة وبعض الأكلات دون طهيه.
5- سمك السلمون: حيث يحتوى على الأميجا 3 التى تعالج الضغط المرتفع، كما يحتوى على البروتين المفيد لحالات ارتفاع الضغط، ويمكن أيضا تناول الأنشوجة والتونة والرنجة.

6- اللوز: يعتبر اللوز علاج فعال لعلاج ارتفاع ضغط الدم، فهو يحتوى على البروتين، كما أنه يحتوى على الدهون الأحادية غير المشبعة.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عالج ارتفاع ضغط الدم بالأغذية الطبيعية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15416

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة